المتحدث باسم الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود (أرشيف)
المتحدث باسم الوفاق الفلسطينية يوسف المحمود (أرشيف)
السبت 24 فبراير 2018 / 13:47

الحكومة الفلسطينية: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس مساس بمشاعر الأمة

قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، يوسف المحمود، إن "التصريحات الأمريكية التي يتم تناقلها بشأن ما يسمى نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس في شهر مايو (أيار) المقبل، الذي يوافق ذكرى النكبة المشؤومة، تشكل مساساً بهوية شعبنا العربي الفلسطيني ووجوده، كما تشكل مساساً مباشراً ومتعمداً بمشاعر أبناء شعبنا وأمتنا العربية".

وشدد المحمود، في تصريح بثته وكالة معا الفلسطينية اليوم السبت، على أن قرار نقل السفارة الذي أعلنه الرئيس الأمريكي ترامب كان قراراً مرفوضاً ومداناً، وهو يشكل مخالفة واضحة وصريحة لقرارات الشرعية الدولية ولكافة القوانين الإنسانية والعالمية المتفق عليها.

وأضاف أن "ما فعله ترامب هو قيامه بمنح مدينتنا العربية المقدسة عاصمة دولة فلسطين لآخرين في خطوة لم تحدث في التاريخ، إلا عبر عنجهية الاحتلال والاستعمار".

وطالب المحمود دول العالم قاطبة برفض الخطوات الأمريكية الإسرائيلية وبدعم رؤية الرئيس محمود عباس للسلام التي طرحها قبل أيام في مجلس الأمن الدولي، لأنها تشكل الطريق الصحيح والمناسب لإرساء أسس السلام في بلادنا والمنطقة.

وجدد الدعوة أيضاً إلى "الإسراع في تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الصف الوطني لمواجهة التحديات المتلاحقة التي تواجه قضيتنا الوطنية ومصير شعبنا البطل".