السبت 24 فبراير 2018 / 23:28

توتر متصاعد بين النجم الساحلي واتحاد الكرة التونسي

تصاعدت الأزمة بين الاتحاد التونسي لكرة القدم وفريق النجم الساحلي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الأخير مع الترجي، وتوجيهه اتهامات بوجود فساد وتلاعب بالنتائج.

وكان النجم أعلن في وقت سابق من هذا الشهر عن تقديم شكوى إلى القضاء بدعوى وجود شبهة تلاعب بنتيجة مباراته مع غريمه الترجي التونسي متصدر الدوري والتي فاز بها الأخير 3-2.

كما أعلنت إدارة النجم عن عزمها التقدم بملف إلى لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإيداع ملف لدى رئاسة الحكومة ووزارة الشباب والرياضة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وأشعلت هذه الخطوة التوتر مع اتحاد الكرة والذي أصدر قراراً بتعليق نشاط حكم المباراة حتى نهاية العام الجاري، كما استدعى رئيس النجم الساحلي لسماع أقواله والاطلاع على مؤيدات للاتهامات التي أطلقها بشأن وجود تلاعب بالنتائج، لكنه لم يحضر.

وقال الاتحاد إنه "سيبعث بملف يتضمن أحداث مباراة الترجي والنجم إلى الاتحاد الدولي، بما في ذلك امتناع رئيس النجم رضا شرف الدين تقديم شهادته وإثباتات عن اتهاماته".

ورد النجم، اليوم السبت، عبر بيان له إنه "سيلجأ الى القضاء في ظل جهود محدودة وغير مجدية من الاتحاد لمكافحة الفساد".

كما أوضح أن لجوئه إلى "فيفا" يهدف إلى لفت نظره إلى وجود تلاعب بنتائج العديد من المباريات والتصدي لهذه الظاهرة.

وبينما يستعد منتخب تونس للمشاركة في مونديال روسيا بعد أشهر قليلة، تواجه ملاعب تونس احتجاجات مستمرة ضد أداء التحكيم إلى جانب أعمال عنف متكررة في المدرجات.

ولوح اتحاد الكرة في بيان له باتخاذ اجراءات صارمة ضد ما سماها بعمليات "تشويه غير بريئة" للرياضة التونسية.

وقال سليم الجديدي وهو حكم دولي سابق لصحيفة الشروق: "وضع التحكيم قاتم وحزين بل أن القطاع يعيش أسوأ فتراته".

وأضاف الجديدي: "هذا الأمر لا يعكسه غيابنا (التحكيم) المستمر عن المونديال فحسب وإنما تثبته كذلك الأخطاء الفادحة والفوضى العارمة في القطاع".