منتخب إيطاليا (أرشيف)
منتخب إيطاليا (أرشيف)
السبت 24 فبراير 2018 / 23:58

أسماء مفاجئة لمنصب مدرب المنتخب الإيطالي

تحدث مفوض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم روبرتو فابريتشيني، الذي عين من قبل اللجنة الأولمبية المحلية بعد الفشل في انتخاب خلف لكارلو تافيكيو، عن إمكانية ظهور اسماء مفاجئة لتولي مهمة الإشراف على المنتخب الوطني.

وأكد فابريتشيني من مركز كوفيرتشانو المخصص لتدريب المنتخب في فلورنسا أن "أحداً ليس في قائمة المرشحين، قد تظهر بعض الأسماء المفاجئة. نحن لا نستبعد أحداً.. ليس عادلاً أن نسمي أحداً اليوم، لم نجر أي اتصالات جدية حتى الآن".

ويبحث المنتخب الإيطالي عن خلف لجانبييرو فينتورا الذي أقيل من منصبه بعد الفشل في التأهل الى نهائيات مونديال روسيا 2018 عبر الملحق الأوروبي، بعد الخسارة أمام السويد ذهاباً 0-1، والتعادل معها إياباً في ميلانو 0-0.

وتابع فابريتشيني: "رأينا بالتأكيد أن هناك كثيرين مهتمون بالمنصب.. تسمية المدرب الجديد ستتم في وقتها المناسب لأننا لا نريد التسرع.. من المهم أن نجري الخيار الصحيح.. من المبكر جداً تسمية المدرب المستقبلي، لكن قد يحصل جديد في هذا الشأن مع اقترابنا من أواخر أبريل (نيسان) المقبل".

وواصل: "هل ستكون هناك مفاجآت؟ المشهد الإيطالي يقدم لنا العديد من الحلول.. نملك مدربين من بين الأفضل في العالم.. مروحة الخيارات ستكون واسعة حتى وإن كان هناك مرشحون أكثر ملاءمة من آخرين.. من المؤكد أن على الشخص الذي سيتم اختياره أن يتمتع بالحماس وقدرة تحمل المسؤوليات".

وكان كلاوديو رانييري، الذي قاد ليستر سيتي إلى لقب تاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عام 2016، كشف قبل أيام معدودة إنه "مستعد لترك فريقه الحالي نانت الفرنسي إذا طلب منه الإشراف على منتخب بلاده".

وطرح اسم المدرب البالغ 66 عاماً من بين الأسماء المرشحة للإشراف على المنتخب الذي يقوده حالياً بشكل مؤقت لويجي دي بياجيو.

ومن المتوقع أن يكون المنتخب الإيطالي بقيادة مدرب دائم عندما يبدأ مشواره في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية، إذ يلتقي بولندا والبرتغال في 7 و10 سبتمبر (أيلول) المقبل.