مدرب برشلونة فالفيردي (ماركا)
مدرب برشلونة فالفيردي (ماركا)
الأحد 25 فبراير 2018 / 13:00

فالفيردي: برشلونة يريد حسم اللقب بأسرع وقت ممكن

اعترف المدير الفني لبرشلونة، إرنستو فالفيردي، عقب الانتصار الساحق الذي حققه "البرسا" على جيرونا 6-1، في الجولة 25 من الدوري الإسباني، أن فريقه يتعجل في الفوز بـ"الليغا"، مشيراً إلى المواجهتين المقبلتين أمام لاس بالماس وأتلتيكو مدريد تعدان حاسمتين.

وفي مؤتمر صحافي عقب المباراة التي اقيمت الليلة الماضية في كامب نو، امتدح فالفيردي أداء فريقه، ولا سيما الدور الذي لعبه الفرنسي عثمان ديمبيلي، والبرازيلي فيليبي كوتينيو، الذي سجل هدفاً من السداسية.

وقال فالفيردي: "هما يضيفان لنا، كل بطريقته. ديمبيلي من مركزه كجناح وكوتينيو قرب منطقة الجزاء. يتطوران تدريجياً. نطلب منهما أن يساهما في الهجوم، وأن يلعبا دوراً في الدفاع. أعتقد أنهما تقدما خطوة للأمام اليوم".

وبسؤاله حول ما إذا كان فريقه متصدر "الليغا" بـ65 نقطة، بفارق 10 نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف، يتعجل في الفوز حسابياً بلقب الليغا، أجاب فالفيردي مبتسماً: "من لا يتعجل في الفوز بالليغا؟ بالتأكيد نود الفوز بها في أقرب وقت. الخصوم لا يتوقفون عن الضغط. هذا الأسبوع مهم وبدأناه جيداً، ونود أن نحافظ على مستوانا"، مشيراً إلى أهمية المواجهتين المقبلتين أمام لاس بالماس وأتلتيكو مدريد في حسم اللقب.

وعن حالة لاعبه جيرارد بيكيه، الذي غادر الملعب أمس للإصابة، قال فالفيردي إنه تعرض لضربة في ركبته، لكنه في حال جيدة.