وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرج مع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي في عمان (بترا)
وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرج مع رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي في عمان (بترا)
الأحد 25 فبراير 2018 / 14:21

وفد عراقي في الأردن قريباً لبحث دخول الشاحنات إلى البلدين

أفادت مصادر عراقية في بغداد أن استعدادات تجري "لزيارة وفد كبير وعالي المستوى من وزارة النقل العراقية للعاصمة عمان للتباحث حول دخول الشاحنات التجارية من البلدين إلى وجهاتها النهائية"، وفق ما جاء في صحيفة "الغد" الأردنية، اليوم الأحد.

وينتظر أصحاب الشاحنات العراقية والأردنية الإذن بدخول شاحناتهم إلى العراق والأردن المحملة بالمنتجات والبضائع والسلع التجارية عبر منفذ طريبيل الحدودي.

وأوضحت المصادر للصحيفة، أن الوفد العراقي "سيبحث حل قضية دخول الشاحنات للبلدين بصورة شاملة بإجراء التسهيلات اللازمة ومنح التأشيرات، ورفع الغرامات المفروضة على الشاحنات العراقية داخل الأراضي الأردنية أو تخفيضها بما يسمح لأصحابها بعودة الشاحنات إلى الأراضي العراقية".

كما أكدت، أن الوفد العراقي "سيطالب بتفعيل اتفاقية النقل البري بين البلدين الموقعة منذ 2009 والتي صادق عليها العراق بقانون في 2012، حيث ذكرت الأسباب الموجبة أن القانون شرع لغرض تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال النقل البري الدولي للأشخاص والبضائع".

ويذكر أن وزير الداخلية العراقي قاسم الأعرجي بحث عند زيارته الأخيرة إلى عمان تعزيز التعاون التجاري عبر منفذ طريبيل، وتسهيل التبادل التجاري بين البلدين.