مقر القنصلية الأمريكية في القدس (أرشيف)
مقر القنصلية الأمريكية في القدس (أرشيف)
الأحد 25 فبراير 2018 / 17:15

مصادر: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس على ثلاث مراحل

24 - القدس - علي عبيدات

كشفت مصادر عبرية، اليوم الأحد، أن السفارة الأمريكية في القدس، ستفتتح على ثلاث مراحل، الأولى تبدأ في 14 مايو(أيار) المقبل، تزامناً مع احتفالات دولة الاحتلال الإسرائيلي، بالذكرى الـ70 لتأسيسها، ونكبة الشعب الفلسطيني.

وستشهد المرحلة الأولى، حسب المصادر، نقل السفارة إلى مبنى القنصلية الأمريكية العامة في شارع ديفيد فولسر، بحي الارنونا، حيث سينتقل إلى هناك السفير الأمريكي في إسرائيل دويفيد فرديمان وفريق مصغر، بينما سيتواصل منح تأشيرة الدخول للمواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين في شرقي القدس في نفس المبنى.

وأشارت المصادر إلى أنه في المرحلة الثانية، سيتم توسيع المبنى الحالي للقنصلية الأمريكية، وفي المرحلة الثالثة سيقام مبنى جديد مقراً دائم للسفارة الأمريكية.

وذكرت أن حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس، سيكون رسمياً بتاريخ 14 مايو (أيار) القادم، ومن المتوقع أن يتزامن ذلك مع زيارة للرئيس الأمريكي دوانلد ترامب، للمشاركة في احتفالات تدشين السفارة في القدس.

ولفتت المصادر إلى أن تدشين مقر السفارة الأمريكية في القدس ستكون خطوة رمزية في واقع الأمر، حيث أن غالبية نشاطات السفارة ستمارس في مقرها الحالي في تل أبيب الذي لن يقفل.