الأحد 25 فبراير 2018 / 17:08

محمد بن راشد: نجاح الدولة نجاح عربي وتجربتنا مفتوحة لكافة العرب

أكد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن "نجاح الإمارات يعتبر نجاحاً عربياً وليس محلياً فقط، مشيراً إلى أن التجربة الإماراتية ستبقى مفتوحة لكافة العرب، والمنافسة لن تزيد الدولة إلا تفوقاً وتميزاً".

جاءت تصريحات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة تحقيق دولة الإمارات المركز الأول في خمسين مؤشر تنموي على مستوى العالم، وذلك بعد إطلاق أول استراتيجية اتحادية ومشروع التحدي رقم واحد للحكومة الاتحادية عام 2007.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على تويتر، "الإخوة والأخوات، في عام 2007 وبعد إطلاق أول استراتيجية اتحادية أطلقنا معها تحدي الرقم واحد عالمياً تطويرا لأعمال جهاتنا الحكومية وصولا للمركز الأول دولياً، اليوم أمامي تقرير عن حلول الإمارات في المركز الأول في خمسين مؤشر تنموي على مستوى العالم".

القرارات الحكومية
وأضاف نائب رئيس الدولة: الإمارات هي الأولى عالمياً في جودة القرارات الحكومية وقدرة الحكومة على التكيف مع المتغيرات وفعالية الإنفاق الحكومي، وهي الأولى عالمياً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص والأولى في الممارسات الإدارية وفي التحول الرقمي للشركات وفي تطبيق التكنولوجيا".

وتابع الشيخ محمد بن راشد "الإمارات أيضاً الأولى عالمياً في التسامح مع الأجانب في 3 تقارير دولية، والأولى في قلة النزاعات العمالية، والأولى في حقوق الملكية بين الجنسين والأولى عالميا في قلة الجرائم العنيفة والأولى في الأمن المعلوماتي والأولى في جودة الطرق وفي جودة البنية التحتية السياحية .. وغيرها".

وذكر نائب رئيس الدولة "هدفنا الرقم واحد عالميا في كافة المجالات، ومسيرتنا التنموية في تسارع يومي، والمنافسة لن تزيدنا إلا تفوقا وتميزا، وأقول نجاح الإمارات نجاح عربي وليس إماراتي، وتجربتنا وستبقى مفتوحة لكافة أشقائنا العرب