تعبيرية
تعبيرية
الأحد 25 فبراير 2018 / 17:42

كيف تكسب المال من مقتنياتك القديمة؟

24: - يوسف محمد

يمثل التخلص من المقتنيات القديمة هاجساً بالنسبة للكثيرين وخاصة بعد تراكمها وعدم الحاجة لاستخدامها، إلا أن الكثيرون يجهلون بأن هذه الأشياء القديمة يمكن أن تكون مصدر رزق إضافي لهم.

وتمثل خزانة الملابس المكان الأفضل للبدء منه، حيث يمكن للمرء أن يبيع الملابس التي لا يحتاج إليها في أسواق الملابس القديمة سواء على أرض الواقع أو في المواقع الإلكترونية المختصة بهذا النوع من التجارة.

ويعتبر التسويق على المواقع الإلكترونية من أكثر السبل نجاحاً في بيع الملابس المستعملة بأسعار معقولة، وخاصة الملابس التي تحمل إحدى الماركات العالمية الشهيرة ولا تحتوي على أية عيوب.

وتعتبر الحقائب والأحذية من أكثر البضائع المستعملة التي يطلبها الكثير من الزبائن عبر مواقع الإنترنت الأمر الذي يشجع الكثيرين على عدم التخلص منها والإعلان عنها بأسعار تشجيعية.

وبحسب خبير التسويق الإلكتروني فاني مويزانت فإن حقائب اليد النسائية التي تحمل ماركات تجارية مميزة مثل شانيل، وهيرمز، وسان لوران وسيلين، هي الأكثر مبيعاً عبر موقع " Vestiaire Collective"، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

هذه بعض المواقع التي يستخدمها عدد كبير من الأمريكيين والأوربيين في الترويج للملابس المستعملة: " Rebelle," و" Hardlyeverwornit" وموقع " Vestiaire Collective and Vinted"