الوفد المصري في غزة (من المصدر)
الوفد المصري في غزة (من المصدر)
الأحد 25 فبراير 2018 / 17:10

الوفد الأمني المصري يصل غزة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة

وصل إلى قطاع غزة، اليوم الأحد، الوفد الأمني المصري، عن طريق معبر "بيت حانون"، لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، والذي تم التوصل إليه أخيراً برعاية مصرية.

ودخل موكب الوفد المصري إلى غزة، بالتزامن مع وصول وفد وزاري من الحكومة الفلسطينية إلى القطاع، لمتابعة عمل الوزارات والعمل الحكومي، وتعزيز خطوات تحقيق المصالحة الوطنية.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومسؤول ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس، عزام الأحمد، أكد أمس السبت، أن الوفد المصري سيتابع تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وقال الأحمد، إن "المسؤولين المصريين أبلغوه، أنهم سيرسلوا وفداً أمنياً لقطاع غزة، لمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية، بعد تفاهمات أجراها مع مسؤولين من حركة حماس في القاهرة".

وأضاف أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والقيادة مصممون على المضي قدماً نحو خطوات عملية، لتنفيذ اتفاق القاهرة، مهما كان البطء والعراقيل من قبل حركة حماس".

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، في تغريدة، له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "كلنا رجاء ألا يفقد شعبنا الأمل في مصالحة ناجزة ووحدة وطنية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف تصفية قضيتنا وعلى رأسها ما يسمى بصفقة القرن".