العاهل الأردني الملك عبدالله (أرشيف)
العاهل الأردني الملك عبدالله (أرشيف)
الأحد 25 فبراير 2018 / 17:58

الأردن: تعديل حكومي يشمل 7 وزراء

24 - عمّان - ماهر الشوابكة

وافق العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، على التعديل الذي أدخله رئيس الوزراء هاني الملقي على حكومته، والذي دخل بموجبه 7 وزراء بالإضافة لنائبين، فيما خرج بالتعديل 7 وزراء، ونائب للرئيس، وهو النائب الوحيد في الحكومة.

وجاءت رغبة رئيس الوزراء بتعيين نائبين له، بحسب مصادر مقربة، بسبب غيابه المتوقع عن جلسات مجلس الوزراء، للخضوع لرحلة علاج.

وكانت الإدارة الملكية أصدرت اليوم الأحد، الموافقة على إجراء تعديل على حكومة الملقي على النحو التالي: تعيين جمال الصرايرة نائباً لرئيس الوزراء ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، وجعفر حسان نائباً لرئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية، وعلي  الغزاوي وزيراً للمياه والري، وسمير مراد وزيراً للعمل، ونايف حميدي محمد الفايز وزيراً للبيئة، وبشير الرواشدة وزيراً للشباب، وسمير إبراهيم المبيضين وزيراً للداخلية، وعبدالناصر موسى أبو البصل وزيراً للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وأحمد علي خليف العويدي وزير دولة للشؤون القانونية.

وأدى الوزراء اليمين الدستورية أمام الملك، في قصر الحسينية.

وحضر أداء اليمين الدستورية رئيس الوزراء هاني الملقي، ورئيس الديوان الملكي فايز الطراونة.

وأعرب الملك عبدالله الثاني خلال استقباله، في قصر الحسينية اليوم الأحد، الوزراء المستقيلين عن شكره وتقديره لهم على ما قدموه من جهود خلال توليهم حقائبهم الوزارية.