(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 25 فبراير 2018 / 19:17

العبادي: العلاقات مع السعودية "على الطريق الصحيح"

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأحد، إن العلاقات بين بلاده والمملكة السعودية "على الطريق الصحيح"، وذلك حسبما أوردت شبكة رووداو الإخبارية.

واستقبل العبادي، اليوم، الوفد الإعلامي السعودي، بحضور سفير المملكة في بغداد عبدالعزيز الشمري، ونقيب الصحافيين العراقيين مؤيد اللامي، وعدد من أعضاء مجلس النقابة، بسحب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

وأكد البيان أن "العبادي رحب بالوفد الإعلامي واطلاعه على الحياة التي تعيشها بغداد، داعياً للتركيز على ثقافة التعايش والمشتركات بين دولنا وشعوبنا وضرورة التعاون لإنهاء الازمات وتحقيق الأمن والاستقرار والنمو الاقتصادي في المنطقة".

وأشار إلى أن "العلاقات بين العراق والسعودية على الطريق الصحيح، ونتطلع إلى توسيعها في جميع المجالات بما يخدم مصالح شعبينا الشقيقين، والتعاون من خلال المجلس التنسيقي الذي يعد قاعدة لنمو العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري والخبرات".

وقال البيان "نجحنا في وأد الطائفية السياسية وشعبنا اليوم منفتح ويرفض الطائفية، ونحن مصرون على تحقيق العدالة بين أبناء شعبنا بعد تحقيق الانتصار الذي تم بوحدة العراقيين وتضحياتهم في مواجهة عصابة داعش الإرهابية".

من جانبهم عبّر أعضاء الوفد الإعلامي السعودي، بحسب البيان، عن "ارتياحهم لتطور الأوضاع في العراق بعد هزيمة داعش ولما شهدوه من استقرار وتعايش بين أبناء الشعب العراقي".