الأحد 25 فبراير 2018 / 20:30

سلطان بن طحنون: طواف أبوظبي نقل للعالم مشاهد رائعة عن نهضتنا

أشاد عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، بالنجاحات الكبيرة التي حققتها النسخة الرابعة لطواف أبوظبي التي اقيمت برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، على مدار خمسة أيام.

وأكد أن الطواف نقل للعالم صور ومشاهد رائعة عن معالم النهضة العمرانية والثقافية والسياحية والتاريخية لأبوظبي في كل مرحلة من المراحل الخمس، التي شملت منطقة الظفرة وجزيرة ياس وأبوظبي وجزيرة المارية والعين، مبيناً أن طواف أبوظبي يعد من الفعاليات الرياضية المهمة والداعمة في الوقت ذاته لترسيخ مكانة أبوظبي عالمياً.

وقال: "إن اهتمام ودعم القيادة الحكيمة المتواصل لمختلف القطاعات، أثمر عن منجزات تنموية كبيرة ساهمت في ترجمة الخطط والاستراتيجيات الرامية لوضع أبوظبي في طليعة مدن العالم، كما قاد أبوظبي لتكون أرضاً خصبة للإبداع والتميز وملتقى لصناع القرار ونجوم العالم في شتى المجالات ومنصة لاستضافة اهم الفعاليات العالمية على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياحي والرياضي".

وأضاف: "أن مشاركة 140 دراجاً يمثلون 20 فريقاً من نخبة الفرق العالمية في رياضة الدراجات الهوائية في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي يؤكد مدى أهمية الحدث، ويجدد أيضاً التزام أبوظبي بتقديم الحدث الرياضي المهم للعالم بافضل صورة ووفق اعلى معايير التنظيم الاحترافي، وهو ما اكسبها الثقة الكبيرة من الاسرة الدولية والفرق العالمية".

واكد أن طواف أبوظبي ساهم وعلى مدار سنوات تنظيمه برفع مستوى الوعي الثقافي باهمية الرياضة ودورها في مواجهة التحديات الصحية وتغيير نمط حياة افراد المجتمع نحو الأفضل، بما يتماشى مع خطط حكومة أبوظبي الهادفة لتقديم السبل الكفيلة لحياة مثالية لكافة فئات المجتمع، مشيراً إلى أن طواف أبوظبي تميز بتفاعل جماهيري غفير بكافة مسارات مراحله الـ5، وهو ما ينم عن مدى تطور ثقافة المجتمع والانعكاسات الإيجابيات التي احدثها طواف أبوظبي.

واختتم بالقول: "نفخر باستضافة مثل هذه الفعاليات العالمية الكبيرة التي تدعم خطط التطور والنماء لأبوظبي، وتسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات التي تعزز النهضة الشاملة التي تعاصرها أبوظبي، مشيداً بالجهود الكبيرة لمجلس أبوظبي الرياضي واهتمامه في دعم الخطط الحكومية بمثل هذه الفعاليات، مثنيا على الدور البارز الذي لعبه جميع الرعاة والداعمين لنجاح الحدث.