الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني (أرشيف)
الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني (أرشيف)
الإثنين 26 فبراير 2018 / 15:59

العواني: طواف أبوظبي سجل نجاحات غير مسبوقة

توجه الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، بالشكر والعرفان لرئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تثميناً لدعمهم السخي وتقديراً لرعايتهم المتواصلة لتنمية القطاع الرياضي.

وثمن العواني رعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، للنسخة الرابعة لطواف أبوظبي، والتي سجلت نجاحات غير مسبوقة، بشهادات الاتحاد الدولي والفرق العالمية المشاركة والاصداء الاعلامية الدولية.

وقال الأمين العالم لمجلس أبوظبي الرياضي إن "رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان للحدث تركت أثراً بارزاً على مكانته، وعززت من حضوره العالمي"، مشيداً بتوجيهات ومتابعة رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الذي يولي أهمية كبيرة لاستضافة العاصمة لأهم الفعاليات الرياضية العالمية.

وأكد العواني أن "أبوظبي، في ظل رعاية ودعم القيادة الرشيدة لمسيرة التنمية والارتقاء بشتى المجالات، نجحت في تقديم النسخة الرابعة لطواف ابوظبي بصورة مبهرة إلى العالم، وكسبت جميع التحديات وأثبتت أن التميز في التنظيم والاستضافة للبطولات الكبرى واحداً من سماتها، مبيناً أن الحدث وعلى مدار مراحله الخمس لم يشهد أي حادثة تذكر،  وبين للعالم أجمع مدى التزام ابوظبي بتنظيم مثالي وفق أعلى المعايير الاحترافية".

وتابع العواني: "الطواف بنسخته الرابعة حقق مكاسب عديدة اقتصادية وترويجية وإعلامية على مستوى العالم، خاصة وأن الحدث منقول عبر 13 قناة تغطي 5 قارات حول العالم، تشمل 193 دولة، كما ساهم في ترويج وإبراز معالم التقدم الحضاري والمسيرة التنموية لأبوظبي بمختلف مناطقها".

وأضاف الأمين العالم لمجلس أبوظبي الرياضي: "دخلنا في تحدي قبل النسخة الرابعة لطواف أبوظبي فيما يتعلق بمروره بمناطق ومسارات جديدة، واستقطاب الجمهور الذي فاجأنا بتواجده الكثيف وانتظاره للطواف والمتسابقين في مختلف المناطق التي مر بها الطواف في مراحله الخمس، حيث كانت هناك مؤازرة جماهيرية للمتسابقين وهذا يعزز النجاح لمسيرة الحدث".

وأشاد العواني بالدور البارز والجهود المخلصة والتعاون الكبير الذي قدمته الجهات الحكومية والراعية للحدث، والذي عكس الصورة المميزة للشراكات الوطنية من أجل تحقيق النجاح والتميز للطواف.