الجمعة 22 يونيو 2018

سوني تقدم سماعة بتقنية الاستماع المزدوج

سماعة سوني الجديدة "Xperia Ear Duo" (من المصدر)
سماعة سوني الجديدة "Xperia Ear Duo" (من المصدر)
كشفت شركة سوني النقاب عن سماعتها Xperia Ear Duo الجديدة في المؤتمر العالمي للمحمول الذي ينتظم ببرشلونة الإسبانية حتى 1 مارس (آذار).

وأوضحت الشركة اليابانية أن سماعتها الجديدة تمتاز بتقنية الاستماع المزدوج Dual Listening، فيتمكن المستخدم من سماع الموسيقى وتلقي الإخطارات أو الرسائل وفي الوقت نفسه يستمع إلى الأصوات أو المحادثات في البيئة المحيطة.

وتسمح الموصلات الصوتية المكانية Spatial Acoustic Conductor للصوت الصادر وراء الأذن بواسطة وحدة النقل بالتحول مباشرة إلى داخلها، كما تحيط الحلقة الداعمة المصممة خصيصاً لهذا الغرض بقناة الأذن، حيث يمكن للموسيقى الخاصة بك التناغم بسلاسة مع الأصوات المحيطة، ويُضبط مستوى الصوت بشكل ذكي تبعاً للأجواء المحيطة.

التحكم بالصوت والإيماءة
وتستجيب سماعة سوني Xperia Ear Duo أيضاً لإيماءات الرأس، حيث يمكن الرد على المكالمات الواردة أو رفضها بهزّ الرأس أو تحريكه أو تخطي الموسيقى مباشرة بهزّ الرأس يميناً أو يساراً، علاوة على إمكانية استعمال السماعة بالأوامر الصوتية بواسطة المساعد الرقمي غوغل آسيستنت، أو أبل سيري.

هيكل متين وعمر بطارية مديد
وأشارت سوني إلى أن سماعتها الجديدة مصنوعة الألومنيوم المتين وتمتاز بمقاومة الماء والأتربة وفقا لفئة الحماية IPX2، وتكفي شحنة البطارية لمدة 4 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى، ومن المقرر طرحها في الأسواق العالمية باللون الذهبي والأسود بدءاً من فصل الربيع 2018.
T+ T T-