الأحد 24 يونيو 2018

شبكة الحريري الاجتماعية "فيرو" تتفوق على فيس بوك وإنستغرام

شبكة "فيرو" الاجتماعية على هاتف محمول (أرشيف)
شبكة "فيرو" الاجتماعية على هاتف محمول (أرشيف)
تصدر تطبيق الشبكة الاجتماعية "Vero" التطبيقات المعروضة في متجر أبل "آب ستور" متقدماً بشكل هائلٍ على بقية الشبكات مثل فيس بوك وإنستغرام وغيرها، حسب تقرير نشره أمس الثلاثاء موقع بيزنس إنسايدر.

وتعتبر شبكة "فيرو" نوعا جديداً من الشبكات الاجتماعية التي تتيح للمستخدمين مشاركة المحتوى مع مجموعة محددة ومعينة من الأصدقاء، خالية من الإعلانات المزعجة، وترتب المنشورات في خلاصة الأخبار، حسب التوقيت الزمني، وليس وفق خوارزمية معينة.

ورغم أن تطبيق فيرو يكون بطيئاً ولا يستجيب بسرعة أحياناً، إلا أنه ظل رقم 1 في متجر آب ستور، وعلى رأس قائمة 1500 تطبيق آخر من ضمنها فيس بوك وإنستغرام، ويتوفر التطبيق مجاناً في متجر أبل آب ستور لمستخدمي "آي أو إس" وغوغل بلاي ستور لمستخدمي أندرويد.

يُذكر أن الشبكة "فيرو" أطلقت في 2015 على يد أيمن الحريري الأخ غير الشقيق لرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، و نجحت أخيراً في استقطاب عدد كبير من المستخدمين، تتراوح أعمار نصفهم بين 21 و40 عاماً.


وحصلت فيرو على شعبية كبرى بين مستخدمي إنستغرام، الذين شجعوا أصدقاءهم على الانتقال من إنستغرام إلى فيرو، ورصد موقع مشابل الإلكتروني أكثر من 518 ألف منشور على إنستغرام موسوماً بهاشتاق (#vero).

وتتسم واجهة فيرو بتصميم سهل بسيط مشابه لشبكة إنستغرام، لكن مع بعض الاختلافات الهامة، حيث لا تقتصر الشبكة على نشر وتبادل الصور فحسب، بل تتيح أيضاً مشاركة النصوص وروابط عناوين الإنترنت "URL"، وتوصيات الكتب والبرامج التلفزيونية والأفلام وغيرها.

وحسب موقع إنسايدر، لا يسمح التطبيق بأي إعلانات داخل الشبكة، بل يعتمد مالياً على الاشتراكات، لكنه متاح حالياً مجاناً ومدى الحياة لأول مليون مستخدم.
T+ T T-