الثلاثاء 19 يونيو 2018

بالصور: تكريم ليلى طاهر وحسن حسني في افتتاح "شرم الشيخ السينمائي"

افتتحت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ السينمائي، مساء اليوم السبت، من مركز المؤتمرات الدولي، بحضور رئيس المهرجان جمال زايدة ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة وعدد محدود من نجوم الفن، الذين حرصوا على حضور لحظات تكريم كل من ليلي طاهر وحسن حسني والمخرج علي بدرخان.

وقال زايدة في كلمته إن الدورة الثانية تهدف لزرع بذرة الحب والتسامح في مجتمع قوي وعظيم، مضيفاً أن المجتمع المصري ينتظره مستقبل أفضل بفضل الاستقرار الذي يسود حالياً.

وأوضح أن المهرجان حرص على تكريم فنانين أحبوا الوطن، وأسهموا في جعل المجتمع أكثر ازدهاراً، حيث توجه بالشكر لكل من وقف مسانداً لهذا الحدث الثقافي المهم.

وأعربت الرئيس الشرفي للمهرجان الفنانة ليلى علوي عن سعادتها بوجودها في مهرجان شرم الشيخ المقام في مدينة السلام حسب وصفها، مضيفة أن مشاركة 68 فيلماً من 28 دولة أكبر دليل على نجاح المهرجان، وخصت بالذكر الفيلم الأمريكي I Tonya المرشح للحصول على 3 جوائز أوسكار.

وأشادت علوي باختيار السينما الأمريكية كضيف شرف المهرجان، كما أهدت هذه الدورة إلى روح الناقد السينمائي علي أبوشادي.

وأعرب الفنان حسن حسني عن سعادته بتكريمه من المهرجان، حيث داعب الحضور قائلاً: "لن أتكلم عن الدورة الأولى، لأنها لم تشهد تكريمي كالدورة الثانية"، مضيفاً أن المهرجان يبشر بالخير، وأعرب عن أمنياته بنجاحه في الدورات المقبلة.

وشكر المخرج علي بدرخان إدارة المهرجان على تكريمه، حيث أعرب عن أمنياته بالنهوض بالسينما خلال الفترة المقبلة، وظهور جيل جديد من المخرجين المبدعين على الشاشة الفضية.

وأعربت الفنانة ليلى طاهر عن سعادتها بتكريمها، لافتة إلى أن المهرجان ولد كبيراً وسيزداد بريقه عاماً تلو الآخر، بعد أنه توسع كثيراً في تقديم عدد من الأفلام التي تحمل طبيعة سينمائية خاصة.

يذكر أن الحفل شهد حضور كل من إلهام شاهين وشريف منير ورجاء الجداوي ورانيا يوسف والمخرج مجدي أبوعميرة 
T+ T T-