الجمعة 22 يونيو 2018

أفضل ممثل في الأوسكار يدعو الأطفال للاهتمام بالتاريخ بدلاً من هواتفهم

أعرب الممثل البريطاني غاري أولدمان الحائز على جائزة أفضل ممثل في الأوسكار عن دوره في فيلم "the darkest hour" عن انزعاجه الشديد من تعلق الأطفال بالهواتف الذكية وكل ما له علاقة بالحاضر وعدم رغبتهم في تعلم التاريخ ومعرفة ماضيهم.

وقال غاري أولدمان خلال تكريمه في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 90، إن الأجهزة الإلكترونية بلغت أقصى مستويات الإدمان، مؤكداً أن الهواتف الذكية باتت تُشكل خطراً على "مستقبل حضارتنا وتمدننا".

ودلل أولدمان على كلامه بأن نصف الأطفال دون عمر الـ 18 عاماً، يعتقدون أن السير ونستون تشرشل، رئيس وزراء المملكة المتحدة إبان الحرب العالمية الثانية، هو نفسه أولدمان، الذي لعب دور تشرشل في فيلم "Darkest Hour" أي "أحلك ساعة"، الذي يتناول الفترة العصيبة التي قضتها المملكة المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية بقيادة تشرشل.

وأضاف أولدمان "إننا في حقبة عصرية نجد فيه الأطفال يقضون أغلب أوقاتهم مع هواتفهم، ولا يتعلمون شيئاً عن التاريخ".

وتعاطف معه الكثير من الحضور، وبحسب موقع سينيت الإلكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا، فإن الكثير من الآباء أيضاً سيتعاطفون وينحازون لرأيه، مشيراً إلى أن الشباب سيكبرون ويجدون أنفسهم لا يعرفون بقدر ما يجب أن يعرفونه.

يُذكر أن نجم الأوسكار روج لهاتف إتش تي سي وان عام 2014، عبر فيديو إعلاني يقترح فيه بأن الهاتف صُمم لهؤلاء الأشخاص الذين لديهم وجهات نظر خاصة.
T+ T T-