السبت 22 سبتمبر 2018

أهم اللحظات في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2018

مايا رودولف وتيفاني هاديش تخلعان حذائيهما على المسرح (مونيش)
مايا رودولف وتيفاني هاديش تخلعان حذائيهما على المسرح (مونيش)
شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام 2018 مجموعة من اللحظات المثيرة والمواقف الطريفة والمؤثرة، حيث يشكل هذا الحدث، منصة تجمع نخبة من أفضل وأهم الممثلين والعاملين في مجال السينما.

وفيما يلي، أهم اللحظات التي شهدها حفل توزيع جوائز الأوسكار، بحسب موقع مونيش الإلكتروني:

1- ظهرت أشلي جود وميرا سورفينو معاً في حفل الأوسكار، حيث كانت الممثلتان من أوائل اللواتي كشفن عن تعرضهن للتحرش من قبل المنتج هارفي وينشتاين، مما منح عشرات النساء في هوليوود الشجاعة للحديث عن تعرضهن لتجربة مماثلة.



2- ارتدت الممثلة ريتا مورينو في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2018 نفس الثوب الذي ارتدته في حفل الأوسكار عام 1962، عندما دخلت التاريخ كأول ممثلة إسبانية تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة.

وكانت مورينو البالغة من العمر 86 عاماً، قد فازت بجائزة أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في فيلم "أنيتا ويست سايد ستوري"، وتعتبر مورينو، واحدة من الممثلين القلائل، الذين سبق وجمعوا بين الجوائز الأربعة الرئيسية، وهي : إيمي وغرامي وأوسكار وتوني.



3- مازح مضيف الحفل جيمي كيميل المشاركين والحضور، وقال إن من يلقي أقصر خطاب من الفائزين سيفوز بقارب جيت سكي، وخرجت هيلين ميرين إلى المسرح للمطالبة بالجائزة.



4- الممثلة التشيلية دانييلا فيغا (28 عاماً) دخلت التاريخ مساء أمس، عندما أصبحت أول متحولة جنسياً تقدم الفائزين في حفل جوائز الأوسكار.



5- سرقت الممثلتان الكوميديتان مايا رودولف وتيفاني هاديش العرض، عندما ظهرتا على المسرح، وقد خلعتا حذائيهما لتقديم جوائز أفضل فيلم رسوم متحركة قصير وأفضل عمل قصير.



6- أدى كل من كومون وأندرا داي الفائزان بجوائز الأوسكار الأغنية المرشحة لأفضل أغنية أصلية "ستاند أب فور صمثينغ"، وأبهروا الجمهور بأدائهم المميز.



7- كانت الإعلانات التجارية حاضرة أيضاً في حفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث أطلقت تويتر أول إعلان تلفزيوني لها.

8- قدم الممثل الأمريكي ويس ستودي تحية للجنود الأمريكيين القدامى، وقال إنه فخور بأنه خدم في حرب فيتنام، مما أثار العديد من التعليقات على تويتر، التي أشادت باحتفائه بالجنود في مثل هذا الحدث.



9- قدمت الممثلة البريطانية الفائزة بجائزة أوسكار راشيل شينتون جزءاً من كلمتها بلغة الإشارة، تكريماً للطفلة التي ظهرت في فيلم "الطفل الصامت".



10- امتلكت فرانسيس ماكدورماند الفائزة بجائزة أفضل ممثلة المسرح لدى إلقائها خطاب الفوز، وطلبت من باقي المرشحات الوقوف، وإخبار المنتجين بدعم النساء والمشاريع التي يقمن بها.


T+ T T-