الجمعة 22 يونيو 2018

كيف تحولي يوم زوجك السيء إلى يوم سعيد

تعبيرية
تعبيرية
في الكثير من الأحيان يعاني الرجل من المشاكل والمتاعب وضغوطات كثيرة في العمل تحول يومه إلى يوم تعيس وشاق، لذا من الضرورة بمكان أن تعرف المرأة كيفية تخفيف الضغط النفسي والجسدي لدى زوجها بعد عودته من عمله.

ومن هذا المنطلق أورد موقع "هابي وايفز كلاب" مجموعة من الطرق الناجعة والمفيدة لمساعدة الزوج في تحويل يومه السيء إلى يوم سعيد، على النحو التالي:
  
1- تجنبي الضغط عليه
عندما يعاني زوجك من يوم صعب في العمل، حاولي أن تتجنبي طرح الكثير من الأسئلة عليه، واتركيه ليرتاح قبل أن تسأليه عن المشكلة التي تقض مضجعه. وبعد أن يحدثك عن المشكلة، حاولي التخفيف عنه بكلمات رقيقة وأكدي له بأنك تقفين إلى جانبه على الدوام، وساعديه في حل المشكلة.

2- ركزي على تغيير مزاجه
عندما يعاني زوجك من مزاج سيء بسبب مشاكل في عمله، حاولي أن لا تناقشي الأمر معه وأن تركزي على تغيير مزاجه عبر دعوته للخروج في نزهة أو تناول العشاء في أجواء رومنسية هادئة. وعندما تشعرين بأن مزاجه قد تغير يمكنك مناقشة المشكلة التي يعاني منها في العمل وإسداء النصح له للخروج بحل مناسب لها.

3- قدمي الشكر له
قدمي الشكر له على كل ما يبذل من جهود في العمل، وكل ما يفعله من أجلك، وعبري له عن امتنانك وتقديرك له، فهذا سيعطيه دفعة قوية ويحسن من حالته النفسية.

4- أدخلي السرور والمرح إلى قلبه
من الممكن أن تساعدي زوجك على تغيير مزاجه وحالته النفسية السيئة عبر إضحاكه بطرفة، أو مشاهدة فيلم أو مسلسل كوميدي أو مقاطع مضحكة على اليوتيوب.

5- استمعي لشكواه
تجنبي تجاهل شكوى زوجك، وحاولي الإنصات لما يقول بعناية، فمن الممكن أن يؤدي استماعك لشكواه إلى شعوره بالراحة والهدوء، وتخلصه من حالته الكئيبة. 
T+ T T-