الثلاثاء 19 يونيو 2018

بلدية دبي تحذر من شراء ألعاب الأطفال ومستلزماتهم من المواقع الإلكترونية غير الموثوقة

حذر مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي المهندس رضا سلمان، من شراء المنتجات والبضائع المرتبطة بالغذاء والعناية الشخصية والتجميل وألعاب الأطفال ومستلزماتهم، من المواقع الإلكترونية غير الموثقة، في ظل انتشار المقلد منها، ونظراً لارتباطها المباشر بصحة الإنسان وسلامته.

وأكد سلمان في تصريح خاص لـ24، أن السنوات الماضية أثبتت انتشار المنتجات المقلدة التي تباع عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدورها لا تتطابق مع المواصفات الإماراتية والعالمية، الأمر الذي يؤثر على صحة وسلامة مستخدميها.

بضائع مقلدة
وأشار إلى أن إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي، تتلقى بشكل دوري شكاوى تتعلق بمنتجات مقلدة وغير مطابقة للمواصفات تم شراؤها من الشبكة العنكبوتية "المواقع الإلكترونية"، لافتاً إلى أن البلدية تقوم بمتابعة ذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة، والتحقيق في حالة وجود مكتب أو موزع أو فرع محلي، في حين يصعب اتخاذ أي إجراء قانوني في الحالات الأخرى، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الحرص من قبل المستهلكين وعدم التعاطي مع المواقع الإلكترونية غير المعتمدة.

وأفاد بأن بلدية دبي تعمل وبشكل مستمر على التنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، لضبط الحالات المتعلقة ببيع منتجات مقلد،ة وبالذات تلك المرتبطة بالصحة والسلامة العامة للمستهلكين، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المخالفين.
T+ T T-