الأربعاء 7 مارس 2018 / 18:19

صحف تهاجم سان جيرمان: الأموال لاتصنع مجداً

أظهر الخروج المبكر المتكرر لباريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أن النادي لا يزال غير قادر على ترك بصمة مؤثرة رغم إنفاق الملايين لبناء هذه التشكيلة.

وخرج سان جيرمان من دور الـ16 بخسارته 2-5 أمام ريال مدريد في مجموع المباراتين وبعدما تعثر 2-1 في باريس الثلاثاء،  وبدا أنه غير قادر على تحقيق انتفاضة عقب الخسارة 1-3 في مدريد في لقاء الذهاب الشهر الماضي.

وفي ظل غياب نيمار، الذي يتعافى من خضوعه لجراحة في الكاحل، فشل فريق المدرب أوناي إيمري في صناعة الفرص الخطيرة الكافية لهز دفاع حامل اللقب.

وكتبت صحيفة ليكيب الفرنسية في صفحتها الرئيسية "كل ذلك من أجل هذا".

وأضافت الصحيفة في عمود صحافي "اختفى باريس سان جيرمان دون أن يترك بصمة".

ومنذ استحواذ مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية على سان جيرمان في 2011، لم يبلغ النادي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا وخرج من دور الـ16 للموسم الثاني على التوالي، بعدما خرج قبلها أربع مرات متتالية من دور الثمانية.

وأنفق سان جيرمان 400 مليون يورو (497 مليون دولار) لضم نيمار والفرنسي كيليان مبابي، لكن ذلك لم يكن كافياً إذ ظهر اللاعب البرازيلي بشكل متواضع في لقاء الذهاب، بينما اختفى زميله تقريباً في لقاء الإياب.

وفي الدوري الفرنسي يتصدر سان جيرمان المسابقة بفارق 14 نقطة بعد 28 مباراة، ويمكن القول إن "الفريق يفتقر للتنافس القوي مثل باقي بطولات الدوري الكبيرة حتى يكون جاهزاً لمنافسات دوري الأبطال".

ويعتقد مدرب ميلان السابق، أريغو ساكي إن "النادي الذي تأسس في 1970، يجب أن يبني هويته الخاصة".

وقال ساكي للتلفزيون الإيطالي: "باريس سان جيرمان هو مجموعة فقط من اللاعبين".

وتابع: "لا يمكن شراء الأفكار. يجب أن يأتي النادي أولاً دائماً. كنت أعتقد أن الفريق سيلعب بحماس وعزيمة. أعتقد أن باريس سان جيرمان يحتاج إلى أن يصبح مؤسسة".

وأكد رئيس سان جيرمان، ناصر الخليفي، أنه "محبط من بعض اللاعبين" وبكل تأكيد سيكون منهم لاعب الوسط ماركو فيراتي الذي تلقى الإنذار الثاني وتعرض للطرد بسبب الاعتراض على الحكم في لعبة غير مؤثرة.

وهذه البطاقة الحمراء الثالثة لفيراتي في دوري أبطال أوروبا وبدا أن طرده قضى على أي آمال لسان جيرمان الذي كان حينها متأخرا 0-1 بهدف من كريستيانو رونالدو.

ورغم ذلك يعتقد رئيس سان جيرمان أن النادي يتبع بالأسلوب الصحيح في النجاح.

وقال الخليفي: "لا أعتقد أن الأمر يتعلق بمشكلة في التفكير. يشعر اللاعبون بإيمان بالأمر وكنا مستعدين، "لن نجري تغييراً في خطة الاستثمار الخاصة بنا. سنواصل مشروعنا وخاصة هاذين اللاعبين الاثنين (نيمار ومبابي) لأنهما مستقبل النادي".