الجمعة 22 يونيو 2018

ترامب يوقع اليوم قرار الرسوم الجديدة على واردات الصلب والألومنيوم

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
قال المستشار التجاري الأساسي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بيتر نافارو، إن ترامب يعتزم الإعلان رسمياً عن الرسوم الجمركية على واردات الصلب والألومنيوم في وقت لاحق من اليوم الخميس.

ونقلت إذاعة "فوكس بيزنس" مساء أمس الأربعاء، عن نافارو، مدير المجلس التجاري الوطني التابع للبيت الأبيض، القول إن ترامب سيوقع خطة الرسوم المقترحة بعد ظهر اليوم الخميس.

وأضاف أن التوقيع سيتم في الساعة الثالثة والنصف بتوقيت واشنطن (20:30 بتوقيت غرينتش) في المكتب البيضاوي في البيت الأبيض، في حضور مجموعة من الرجال والسيدات العاملين في قطاعي الصلب والألومنيوم بالولايات المتحدة.

وقال إن الرئيس سيوقع القرار وسيتم فرض الرسوم فعلياً خلال فترة من 15 إلى 30 يوماً.

وكان ترامب أعلن يوم الجمعة الماضي، قراره فرض رسوم جمركية نسبتها 25 % على واردات الصلب و10 % على واردات الألومنيوم من جميع دول العالم، في حين أشار أعضاء في الإدارة الأمريكية إلى احتمال إعفاء كندا والمكسيك من هذه الرسوم.

وقال نافارو في تصريحاته إنه الإعلان، يتضمن بندا يستثني كندا والمكسيك من تطبيق هذه الرسوم فوراً.

ويأتي ذلك في حين أن جدول أعمال ترامب اليوم الخميس، والذي أصدره البيت الأبيض أمس الأربعاء، لم يتضمن أي ذكر لحفل توقيع قرار فرض الرسوم الجديدة.

وجاءت تصريحات نافارو بعد توقيع 100 عضو كونغرس على خطاب أمس، يعتبر هذه الرسوم "ضرائب تجعل الشركات الأمريكية أقل تنافسية والمستهلكين الأمريكيين أفقر".
T+ T T-