الجمعة 21 سبتمبر 2018

لكزس تكشف النقاب عن سيارة رياضية جديدة

سيارة لكزس الجديدة "UX"
سيارة لكزس الجديدة "UX"
أزاحت شركة لكزس النقاب عن سيارتها UX الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض، وذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات والممتد حتى 18 مارس (آذار) الجاري.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة تأتي بطول 4.50 متراً، وعرض 1.84، كما تطل بملامح مميزة من خلال شبكة المبرد الكبيرة على شكل مخروط مزدوج، وشريط ضوء جديد بتقنية LED على مؤخرة السيارة، والذي يمتد على كامل صندوق الأمتعة.

وتوفر السيارة الشعور الأمان الذي تقدمه موديلات الكروس أوفر مع الخصائص الديناميكية وسمات قيادة الموديلات المدمجة، وتقف السيارة على منصة جديدة بالكامل، وهيكل منخفض مركز الثقل بشكل شديد.

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة تويوتا اليابانية إلى أنه يتوفر للموديل UX 250h محرك كهربائي آخر للمحور الخلفي يسمح للموديل الهجين مع محرك سعة 2.0 لتر الانطلاق بقوة 131 كيلووات/178 حصان، وضمن نظام الدفع الرباعي، وينضم لبرنامج الدفع أيضاً محرك البنزين بالموديل UX 200 سعة لترين، ويتولى نقل القوة لعجلات الدفع ناقل حركة سلس معدل.

وتزخر المقصورة الداخلية بمقاعد جلدية لينة، فضلاً عن باقة من الأنظمة المساعدة من بينها نظام التعرف على المشاة حتى في الليل، ومن المتوقع طرح السيارة في الأسواق خلال ربيع عام 2019.
T+ T T-