الجمعة 21 سبتمبر 2018

روحاني: ضعف الحكومة سيغرق "سفينة النظام"

الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)
الرئيس الإيراني حسن روحاني (أرشيف)
حذّر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس الأربعاء، خصومه من إضعاف حكومته، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى غرق سفينة النظام ككل.

ووفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، هاجم روحاني، لدى ترؤسه الاجتماع الوزاري، أمس، منتقدي حكومته، قائلاً إن بعضهم يريد النيل من حكومته وإضعاف دورها، مشدداً على أن جهودهم قد تأتي بنتيجة عكسية.

وأضاف "البعض يعتقد أنه إذا ضعفت الحكومة فستتقوى الأجهزة الأخرى، الأمر ليس كذلك نحن جميعاً في سفينة واحدة، وإذا دُمر جزء من السفينة فستغرق بمن فيها"، وفق ما نقلت عنه وكالة "إيسنا".

وفي غضون ذلك، أعلن الحرس الثوري الإيراني أمس، رفض المساعي الدبلوماسية الغربية للتفاوض مع طهران على برنامج الصواريخ الباليستية، وكشف مضاعفة إنتاجه منها نحو 3 مرات.

وقال قائد الوحدة الصاروخية في الحرس، أمير علي حاجي زادة، إن "إنتاج الصواريخ وصل إلى نحو 3 أضعاف مقارنة بالفترة الماضية"، وأوضح أن الصواريخ الباليستية التي تضاعف إنتاجها أغلبها من طراز (أرض - أرض)، مشيراً إلى أن نمو البرنامج الصاروخي يحظى بدعم الحكومة والبرلمان.

ولم يحدد حاجي زادة الفترة الزمنية التي ضاعفت فيها قواته إنتاج الصواريخ، ونقلت عنه وكالة "فارس" قوله "كان يجب علينا شرح جميع خطواتنا، لكن الآن لم يعد الأمر كذلك، وتضاعفت منتجاتنا 3 أضعاف".
T+ T T-