الخميس 21 يونيو 2018

سامباولي: سننتظر غاغو حتى اللحظة الأخيرة

خورخي سامباولي (أرشيف)
خورخي سامباولي (أرشيف)
قال المدير الفني لمنتخب الأرجنتين خورخي سامباولي، اليوم الخميس، إنه سينتظر "حتى اللحظات الأخيرة" من أجل استدعاء فيرناندو غاغو، الذي تجددت إصابته في الركبة اليمنى الثلاثاء الماضي، من عدمه لقائمة "الألبيسيليستي" التي ستخوض كاس العالم بروسيا الصيف المقبل.

وقال سامباولي خلال مؤتمر صحافي قبل السفر لأوروبا لمشاهدة بعض مباريات لاعبي المنتخب: "تحدثت مع فيرناندو بالأمس، لقد اتصل بي ليطلعني على حالته، ما زال لديه الأمل وسيقاتل حتى اللحظة الأخيرة، دائماً أتحدث عن قيمة غاغو وهذا يجعلنا ننتظر حتى اللحظة الأخيرة".

وأضاف: "بغض النظر عما حدث معه، هو يشعر بالتفاؤل وقال لي 'انتظر حتى تُقَيم حالتي'، عندما يتصل بك لاعب بهذه القيمة الكروية، فهذا يعطي انطباع إيجابي كبير لدى المدرب، وسنقيم حالته ومقارنته بزملائه في نفس المكان".

وكان صاحب الـ31 عاماً قد عاد للتدريبات الجماعية الأسبوع الماضي بعد شفائه من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، خلال مباراة الأرجنتين أمام بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وأكد سامباولي أنه لن يعلن عن قائمة مبدئية للمنتخب، ولكنه سيكتفي بالإعلان مباشرة عن قائمة الـ23 لاعباً، وقائمة الانتظار.

وأوضح: "نريد الإفصاح عن قائمة الـ23 لاعباً في أسرع وقت، فكرتي هي أن يعرف كل لاعب وضعه الحقيقي في الوقت الحالي".

وسيخوض "راقصو التانغو" مباراتين وديتين نهاية هذا الشهر: الأولى أمام إيطاليا يوم 23 مارس (آذار) على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر، والثانية أمام إسبانيا على ملعب "واندا ميتروبوليتانو".

وتمكن أهمية هاتين المباراتين بالنسبة لسامباولي في تحليل "التواصل داخل الملعب" بين لاعبين محددين.
T+ T T-