الثلاثاء 14 أغسطس 2018

ذياب بن زايد: موقف أندية الإمارات صعب في أبطال آسيا

رئيس نادي الوحدة ذياب بن زايد آل نهيان (أرشيف)
رئيس نادي الوحدة ذياب بن زايد آل نهيان (أرشيف)
أكد رئيس نادي الوحدة، الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، أن "الأندية الإماراتية (الجزيرة، الوصل، العين، والوحدة) في موقف صعب حالياً، بالنظر إلى الإمكانيات المتاحة وضغوط المشاركة في دوريي أبطال آسيا والمحلي".

ويحتل حامل لقب الدوري الإماراتي، نادي الجزيرة، المركز الثالث في المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، برصيد 4 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر فريق الأهلي السعودي.

وقال الشيخ ذياب: "علينا أن نقر أن جدول مباريات الدوري المحلي سيئ، مع أننا 12 فريقاً فقط، وسواء كنا في آسيا أم لا، علينا أن نقر أن الجدول الموضوع أنهك الفرق، وتسبب في زيادة الضغوط على الفرق الإماراتية بالمعترك الآسيوي، ولم نكن مضطرين لدخول هذا التحدي الآسيوي، ونلعب مباراة كل ثلاثة أيام".

وأضاف الشيخ ذياب في حوار اليوم الإثنين مع صحيفة الاتحاد الإماراتية: "دوري الخليج العربي الإماراتي لم ينته بعد لصالح العين، الذي يتصدر برصيد 41 نقط، يليه الوحدة بفارق 4 نقاط ، ومباراة واحدة قد تفعل الكثير، لكن المؤكد أن العين يقدم موسماً استثنائياً هذا الموسم، ويحقق نتائج قوية جداً".

وتابع الشيخ ذياب بن زايد: "الوحدة لم يقصر هذا الموسم، فهو ينافس على كل البطولات، وحقق بطولة السوبر، وبالتالي فإن الأداء مرضٍ بدرجة كبيرة، وكون الفريق هو الثاني في الدوري، فإن ذلك لا يقلل من حجم عطائه، لأن تلك هي طبائع الأمور، والوحدة حالياً فريق متكامل ولا نلجأ إلى لاعب أجنبي إلا إذا كنا نحتاجه، فالأهم لدينا أن يؤدي اللاعب ما عليه بضمير، وأن يقدم كامل جهده للفريق، بغض النظر عن كونه أجنبياً أو مواطناً".

وطالب الشيخ زايد بأن "يكون تطبيق سقف الرواتب في الدوري الإماراتي صارماً، من دون استثناءات، ومن دون تحايل على القانون، واتحاد الكرة الاماراتي حين وضع سقف الرواتب، تأخروا في وضع آلية للرقابة، وهذا ما يعيب التطبيق، مؤكد أنه يحد من المبالغة في الأسعار وفي العقود، ولكن يجب أن نطبقه بحسم وحزم، وأنا مع عدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب بالدوري عن 4 لاعبين".
T+ T T-