تركي آل الشيخ وإنفانتينو (أرشيف)
تركي آل الشيخ وإنفانتينو (أرشيف)
السبت 17 مارس 2018 / 08:49

الاتحاد العراقي يوجه رسالة مؤثرة إلى تركي آل الشيخ

وجه رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبدالخالق مسعود الشكر إلى رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، على جهوده الكبيرة والمثمرة لرفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خلال اجتماعات مجلس فيفا مساء الجمعة بالعاصمة الكولومبية بوغوتا، رفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية منذ سنوات طويلة وأجاز فيفا عودة الملاعب في كل من مدن أربيل والبصرة وكربلاء إلى استضافة المباريات الدولية الرسمية، فيما لم يوافق بعد على طلب السلطات العراقية باستضافة المباريات الرسمية في العاصمة بغداد.

وأعرب مسعود، في تصريحات إعلامية، عن سعادته بقرار رفع الحظر موجهاً الشكر للهيئة العامة للرياضة السعودية على مساهمتها الفعالة في رفع الحظر من خلال التواصل بين آل الشيخ وفيفا.

وقال مسعود: "نبارك لكل الشعب العراقي برفع الحظر عن ملاعب الكرة العراقية، باسمي ونيابة عن أسرة كرة القدم العراقية، نشكر المستشار تركي آل الشيخ لجهوده القيمة في رفع الحظر خاصة بإقامة المباراة الودية بين منتخبنا الوطني ونظيره السعودي الشقيق في البصرة".

وأوضح: "كان لهذه المباراة أصداء واسعة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم في الاقتناع برفع الحظر".

كما وجه مسعود الشكر لكل من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس الاتحاد المصري للعبة عضو المكتب التنفيذي بفيفا هاني أبو ريدة، ورئيس الاتحاد السعودي للعبة الدكتور عادل عزت لدورهم البارز أيضاً في رفع الحظر.