طائرة تابعة لشركة "يونايتيد إيرلاينز" الأمريكية (أرشيف)
طائرة تابعة لشركة "يونايتيد إيرلاينز" الأمريكية (أرشيف)
السبت 17 مارس 2018 / 15:25

كلب يجبر طائرة على الهبوط اضطرارياً

هبطت طائرة تابعة لشركة "يونايتيد إيرلاينز" الأمريكية اضطرارياً في مدينة أكرون بولاية أوهايو الامريكية، لتسليم كلب دخل عن طريق الخطأ الطائرة إلى صاحبه، طبقاً لما ذكرته الشركة.

وهذا ثالث حادث، يدخل فيه كلب طائرة تابعة للشركة في أقل من أسبوع. وفي أحد تلك الحوادث، اصطحب راكب كلباً بطريق الخطأ في الطائرة. والحادث الثالث أسفر عن نفوق كلب في احدى طائرات الشركة.

وهبطت الطائرة أمس الأول الخميس بعد أن علمت الشركة أنه تم اصطحاب كلب الى الطائرة "عن طريق الخطأ"، وفقاً لما قالته شركة يونايتيد إيرلاينز في بيان جاء فيه "تم تسليم الحيوان الاليف بسلام إلى صاحبه. وقدمنا تعويضات لجميع الزبائن على متن الطائرة بسبب تحويل مسارها".

وفي حادث مماثل، تم نقل كلب ألماني عمره عشر سنوات من نوع "شيبرد" خاص بأحد الركاب جواً عن طريق الخطأ إلى اليابان. وذكرت الشركة أن الخطأ حدث خلال تغيير الركاب طائرتهم في مدينة دنفر.

وكانت مشكلات الشركة، الخاصة بدخول كلاب إلى طائراتها قد بدأت في أوائل الاسبوع، عندما نفق كلب فرنسي، داخل قفص حيوانات أليفة صغير على متن الطائرة من مدينة هوستون إلى نيويورك. وتحملت الشركة المسؤولية كاملة، قائلة إنها "تأسف للغاية عن هذا الحادث المأسوي".