الفنانة المغربية جيهان خليل (أرشيف)
الفنانة المغربية جيهان خليل (أرشيف)
السبت 17 مارس 2018 / 21:54

جيهان خليل تدافع عن نفسها بعد منعها من التمثيل في مصر

24-القاهرة-صلاح محمد

أبدت الفنانة المغربية جيهان خليل اندهاشها من قرار نقابة المهن التمثيلية بوقفها عن العمل في مصر، إثر شكوى تلقتها من الشركة المنتجة لمسلسل "بيت السلايف"، بدعوى عدم التزامها بمواعيد التصوير وتعطيل العمل.

وقالت جيهان في بيان صحفي صادر منها، اليوم السبت": "أحترم نقابة المهن التمثيلية ومهنة التمثيل، فأنا ابنة المسرح والمعهد، وأعرف جيداً أهمية احترام المواعيد والتصوير، والحمد لله من أول وصولي إلى مصر منذ سنتين وأنا أتعامل مع نقابة المهن التمثيلية، وهم شاكرين يوفرون لي كل التسهيلات من تصاريح وأوراق رسمية لطلب الإقامة وغيرها".

وأضافت: منذ وصلت إلى مصر قوبلت بحسن ضيافة وطيبة، سواء من الشعب المصري أو من النقابة أو من الوسط الفني المصري، وتعاملت مع شركات كبيرة ومحترمة ومنتجين كباراً في تجارب ناجحة، كانت كواليس تصويرها يسودها مناخ من التعاون والمحبة والدعم والتشجيع لي، وأذكر هنا علي سبيل المثال لا الحصر، شركة "سيلميديا" للإنتاج سواء المنتجة أو المنتجين الفنيين الذي وصلوا لي صورة وردية عن الإنتاج في مصر، وقد تعززت هذه الصورة وكبرت عندما تعاملت مع شركة "سينرجي" وكررنا التجربة وحققنا نجاحات مهمة، ووفروا لي كل سبل للإبداع والعمل.

وتابع: "أما فيما يتعلق بواقعة شكوى الشركة المنتجة لبيت السلايف، فأتحفظ علي ذكر تفاصيل ما يحدث معي منذ شهر 7 وإلى الآن، لأنه ليس من مبادئي أن أتحدث عن عمل عملت فيه بالسوء، وكذلك احتراماً لنقابة المهن التمثيلية التي صارت كل تفاصيل ما يحدث أمامها لتتخذ القرار الذي نتقبله جميعاً، وعن نفسي أثق في حكمة نقيب المهن التمثيلية، وأعلن امتثالي لأي قرارات يراها منصفة وفي صالح العملية الفنية".

ويشارك في بطولة "بيت السلايف" بوسي وعبير صبري ومنة فضالي وحازم سمير وأحمد عصام وكوكبة من النجوم، من تأليف حسين مصطفي محرم وإخراج محمد عبدالخالق.