مؤتمر روما للمانحين (أرشيف)
مؤتمر روما للمانحين (أرشيف)
السبت 17 مارس 2018 / 21:03

الحريري: الهدف من مؤتمر روما هو دعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية

أكّد رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم السبت، أن هدف مؤتمر روما هو دعم الجيش والقوى الأمنية، وهو ما سيعزز من سلطة الدولة.

وجاءت تصريحات الرئيس الحريري خلال استقباله بعد ظهر اليوم في مقرّه في "بيت الوسط" ببيروت، وفداً شعبياً من مناطق بيروتية، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئيس الحريري.

وأكّد أن "هدف مؤتمر روما، هو دعم وتقوية الجيش اللبناني والقوى الأمنية كافة، وهذا من شأنه تعزيز سلطة الدولة كلها وتأمين الاستقرار في كل لبنان، لأن الدولة تبقى هي المظلة والضامنة لأمن جميع اللبنانيين من دون استثناء".

وقال إن "المشاكل التي نواجهها عديدة ونعمل على حلها بالحوار مع كافة الأطراف السياسية، وكما تعلمون عندما تسلمت مهمة رئاسة الحكومة، كانت معظم المؤسسات معطلة أو لا تعمل جراء الفراغ الرئاسي الذي عاشه لبنان، والآن كما تلاحظون عادت هذه المؤسسات للعمل بوتيرة أفضل من السابق".

وأضاف "لقد استطعنا بالتفاهم مع رئيس الجمهورية وسائر الأطراف المحافظة على البلد ومنع انزلاقه إلى حرائق وحروب المنطقة ونحن مستمرون في هذا النهج للمحافظة على الاستقرار والنهوض بالبلد نحو الأفضل".

وكان قد عقد أول أمس الخميس مؤتمر روما 2 بالعاصمة الإيطالية، والذي ناقش سبل دعم الجيش والقوى الأمنية اللبنانية، ومن المقرّر أن يعقد مؤتمر سيدر في العاصمة الفرنسية باريس في 6 أبريل(نيسان) المقبل لدعم الاستقرار الاقتصادي في لبنان، كما سيعقد مؤتمر مخصص للنازحين السوريين في بروكسل، في 24 أبريل(نيسان) المقبل.