الطالبة المصرية مريم (أرشيف)
الطالبة المصرية مريم (أرشيف)
السبت 17 مارس 2018 / 21:14

وزيرة مصرية: أسرة "مريم" طلبت دفنها في مصر.. ولن نترك القضية

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، أن أسرة الطالبة المصرية مريم مصطفى عبد السلام، والتي لقت حتفها جراء اعتداء وحشي تعرضت له على أيدي مجموعة من الفتيات في بريطانيا، طلبت دفنها في مصر، وبناء على ذلك قامت السفارة المصرية في بريطانيا بإنهاء كافة الإجراءات وفي انتظار قرار قضائي بنقل الجثمان وذلك بعد إنهاء سير عملية التحقيقات، مشيرةً إلى أن جميع إجراءات شحن الجثمان انتهت ولكن ما يزال هناك طلب ببقائه في لندن من أجل سير التحقيقات.

وأضافت وزيرة الهجرة المصرية، في بيان اليوم السبت، أنها تتابع بشكل يومي مع سفير مصر في بريطانيا ناصر كامل آخر تطورات التحقيقات في حادث مقتل الطالبة مريم بعد الاعتداء عليها في بريطانيا، مؤكدةً، على حرص الدولة على حماية حقوق المصريين بالخارج.

وتابعت مكرم، أنها أوفدت مساعد الوزير لشؤون الجاليات اللواء سمير طه، لمتابعة الموقف مع السفارة المصرية في لندن ولا يزال هناك ليتابع سير التحقيقات من أجل استرداد حق مريم.

وأشارت الوزيرة المصرية، إلى أنها تواصلت مع والد الطالبة للنظر في إجراءات مقاضاة المستشفى التي دخلتها الفتاة في حالة ثبوت تعمدها الإهمال الطبي، إضافة إلى مطالبتها بتصعيد المحاسبة الجنائية لقتلة الطالبة المصرية عقاباً على جريمتهم الشنيعة، قائلةً: "لن نترك القضية".