قوات عراقية (أرشيف)
قوات عراقية (أرشيف)
السبت 17 مارس 2018 / 21:01

داعش يقتل 5 عراقيين من أسرة واحدة غربي كركوك

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم السبت، بمقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة على أيدي عناصر تنظيم داعش في إحدى القرى غربي مدينة كركوك، 250 كم شمالي بغداد.

وأبلغت المصادر "أن عناصر في تنظيم داعش تسللت إلى قرية طويلعة في ناحية الرياض غربي كركوك وقتلوا عائلة مكونة من 5 أشخاص تنتمي إلى عشيرة الوشاحات، وذلك لتعاونهم مع القوات الأمنية ثم لاذو بالفرار".

وفي حادث منفصل، تمكنت القوات الأمنية العراقية من قتل 4 عناصر من تنظيم داعش في عملية أمنية انطلقت اليوم غربي مدينة كركوك.

وأوضحت المصادر "أن القوات الأمنية نفذت عملية تمشيط في وادي أبو خناجر غربي مدينة كركوك، واشتبكت مع 4 من عناصر التنظيم تم قتلهم بين ناحيتي الرشاد والرياض".

وتشهد مناطق جنوب وغرب مدينة كركوك أعمال عنف تقودها جماعات مسلحة أبرزها تنظيم داعش الإرهابي، تُسفر عن مقتل وجرح العشرات في ميليشيا الحشد الشعبي وقوات الشرطة والجيش العراقي بالإضافة إلى مدنيين.

وأسندت قيادة العمليات المشتركة إلى قوات مدربة من الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع والشرطة الاتحادية والجيش العراقي مسؤولية ملاحقة عناصر داعش والجماعات المسلحة من أجل ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار.