جانب من التدريب المصري الفرنسي المشترك (المصدر)
جانب من التدريب المصري الفرنسي المشترك (المصدر)
السبت 17 مارس 2018 / 21:09

ختام التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك بالبحر الأحمر

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

أكد المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، اختتام فعاليات التدريب البحري المصري الفرنسي المشترك، والذي نفذته عناصر من القوات البحرية المصرية والفرنسية، واستمر على مدار عدة أيام بمسرح عمليات البحر الأحمر.

وأضاف المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان له اليوم السبت، أن التدريب البحري المشترك، اشتمل العديد من الأنشطة والفعاليات تضمنت أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة، والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

وأوضح العقيد تامر الرفاعي، أن التدريب المشترك تضمن تنفيذ الجانبين عدداً من الرمايات، والتدريب على أعمال مقاومة الإرهاب وتعزيز الأمن البحري، وتنفيذ التدريب على حق الزيارة والتفتيش على السفن المشبوهة وتأمين السفن ذات الشحنات الهامة والتدريب على الإمداد بالوقود بين القطع البحرية، كما تم التدريب على تبادل أسطح الطيران للطائرات المشاركة بين القطع البحرية المصرية والفرنسية، بهدف صقل مهارات وقدرات العناصر المشاركة بما يسهم في تعزيز الكفاءة القتالية للقوات البحرية لكلا البلدين.

وتابع البيان، أن التدريب شارك فيه عدد من القطع البحرية من مختلف الطرازات من بينها حاملتا المروحيات المصرية والفرنسية من طراز "ميسترال".

وأشار المتحدث باسم الجيش المصري، إلى أن قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد، حضر أحد مراحل التدريب على متن حاملة المروحيات الفرنسية بمشاركة عناصر من الجانبين المصري والفرنسي.