جرافة أاسرائيلية تقوم بعمليات تجريف في قطاع غزة (24)
جرافة أاسرائيلية تقوم بعمليات تجريف في قطاع غزة (24)
الأحد 18 مارس 2018 / 17:49

القسام: الرواية الإسرائيلية حول النفق المستهدف جنوب غزة كاذبة

24 – رام الله

كذّبت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم الأحد، الرواية الإسرائيلية حول النفق الذي أعلنت إسرائيل استهدافه صباح اليوم، مؤكدة أن النفق قديم وقد تم استهدافه خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة صيف 2014.

وقالت "القسام" إن "إعلان العدو عن اكتشاف نفق للقسام في رفح، هو محاولة جديدة للتضليل وتسويق الوهم واستعراض القوة لتسجيل إنتصارات وهمية أمام الجمهور وأمام العالم".

وأضافت، أن "النفق الذي يتحدث عنه العدو هو نفق قديم، وغير مستخدم تعرض للاستهداف سابقاً، بعد أن استخدمته كتائب القسام في عملية تفجير لموقع البرج الأحمر شرق رفح إبّان معركة العصف المأكول عام 2014".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إحباط محاولة من قبل كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، من أجل تجديد نفق تم استهدافه خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة عام 2014، لإعادة تأهيله لشن هجمات ضد الجيش الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له، إنه "خلال الجهود العملياتية والاستخباراتية والتكنولوجية لاكتشاف وإحباط الأنفاق المستمرة منذ حرب 2014، والتي تم تكثيفها في الأشهر الستة الأخيرة، تم رصد محاولة من قبل منظمة حماس لتجديد مسار نفق قديم تغيير اتجاهه عقب مهاجمته سابقًا".