الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس (أرشيف)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس (أرشيف)
الأحد 18 مارس 2018 / 23:48

مصر وقبرص تبحثان تعزيز التعاون المشترك

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في اتصال هاتفي، اليوم الأحد، تلقاه من نظيره القبرصي نيكوس أنستاسيادس، سبل تعزيز العلاقات الوثيقة بين بلديهما.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاتصال بحث سبل دعم العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين على مختلف الأصعدة، حيث أعرب الرئيس القبرصي عن حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك سواء على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين كل من مصر وقبرص واليونان، بما يساهم في الدفع قدماً بالتعاون المتميز بينهم، فضلاً عن مواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أكد من جانبه قوة وتميز العلاقات التي تربط بين البلدين، واعتزاز مصر بعلاقات التعاون البناء مع قبرص وما تشهده من تطور إيجابي، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع اليونان، مؤكداً حرص مصر على الارتقاء بمختلف جوانب التعاون بين البلدين بما يساهم في تحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

يذكر أن مصر أبرمت اتفاقية مع قبرص لترسيم الحدود البحرية عام 2013، تسمح بالتنقيب عن الغاز في منطقة شرق البحر المتوسط، كما تبادل الرئيسان الزيارات لبلد كل منهما الآخر.