الإثنين 19 مارس 2018 / 17:20

فعاليات بروح الثمانينات في ختام موسم العين الثقافي

تقام فعالية "عطلة نهاية الأسبوع" للمرة الأخيرة ضمن الموسم الحالي من البرنامج الثقافي لمنطقة العين يومي الجمعة والسبت الموافق 23 و 24 مارس الحالي، في أجواء تستعيد روح ثمانينات القرن الماضي في واحة العين.

تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي موسم العين الثقافي احتفاءً بعراقة الموروث، ويتيح التعرف على المشهد المعاصر لمنطقة العين عبر مجموعة من التجارب الثقافية المتنوعة.

تبدأ الفعاليات من الساعة الخامسة عصراً وتستمر حتى الحادي عشر ليلاً، وتتضمن أنشطة وورش عمل متنوعة، ووعروض أداء شعبية، وعروض تفاعلية، مع عرض لمقتنيات من فترة الثمانينات، وألعاب الأطفال، بالإضافة إلى شاحنات الطعام و أكشاك التجزئة المتنوعة.

وأعيد تصميم عدد من المعالم المعروفة في المنطقة خلال فترة الثمانينات مثل المقهى الشعبي، واستديو "سهيل" أحد أشهر استديوهات التصوير الفوتوغرافي في العين، وتسجيلات "الشعب" المتخصص بالكاسيتات الغنائية، حيث تعرض ألبومات وصور الفنانين من تلك الفترة.

كما تعرض مجموعة من الأعمال الفنية من تلك الفترة، إلى جانب مقتنيات من الفصول الدراسية مثل اللبس المدرسي المميز عندها، والحقائب المدرسية والقرطاسية والأثاث وغيرها. وسيكون "الليلام" أو البائع المتجول موجوداً في الواحة، في استدعاء لأجواء حميمة من تلك الفترة.

يذكر أن واحة العين أول موقع إماراتي مدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي يفتح أبوابه للجمهور، لتوفير تجربة ثقافية تثري معارف الزوار حول التاريخ التراثي والثقافي الغني لمنطقة العين وإمارة أبوظبي بشكل عام.