الإثنين 19 مارس 2018 / 20:42

محمد بن زايد: الأعمال الإنسانية نهج ثابت وأصيل في سياسة الإمارات

استقبل ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين في قصر البحر، فرق الهلال الأحمر الإماراتي الإغاثية العاملة في اليمن.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاستقبال، أن "الأعمال الإنسانية، التي تنفذها الإمارات بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تعد نھجاً أصيلاً وثابتاً في سياستها، التي تحظى بسجل حافل من المبادرات الإنسانية والخيرية والإغاثية في مختلف مناطق العالم".

لن تدخر جهداً
وأضاف أن "الھلال الأحمر الإماراتي يجسد ھذا النهج في مبادراته وبرامجه وأعماله، التي ينفذها لدعم الشعوب والدول المحتاجة للعون والمساعدة وھو يتجلى في الدور الإغاثي والإنساني الذي يقوم به على أرض اليمن".

وأشار إلى أن "دور دولة الإمارات الإنساني والخيري في اليمن امتداد لتاريخ أخوي مشترك طويل"، مشدداً على أن "الإمارات لن تدخر جهداً في تعزيز دورھا ومسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعب اليمني".

المزيد من الجهود
وثمن ولي عهد أبوظبي جهود الهلال الأحمر الإماراتي في مد يد العون والمساعدة لدعم الأشقاء في مختلف المناطق والمدن اليمنية على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي يواجهها في تلك المناطق، داعياً إلى مواصلة العمل وبذل المزيد من الجهود في تقديم المساعدات الإنسانية وإقامة المشاريع والبرامج التنموية الهادفة إلى مساعدة الشعب اليمني والتخفيف من معاناته.

وقال إن "أبناء الإمارات أثبتوا أنهم على قدر الحدث وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وأنهم أهل للثقة التي وضعتها قيادة الدولة فيهم".

وخاطب فرق هيئة الهلال الأحمر الإغاثية العاملة في اليمن، بقوله إن "الإمارات قيادة وشعباً تفتخر وتعتز ببذلكم وعطائكم، وتتابع تحركاتكم الميدانية على الساحة اليمنية رغم الظروف السائدة هناك بتقدير وإعجاب شديدين".

وفي ختام اللقاء، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تمنياته بالتوفيق والسداد لفرق الهلال الأحمر في إنجاز مهامهم الإنسانية المستقبلية باليمن.