مدرب منتخب إيطاليا لويجي دي بيادجو (أرشيف)
مدرب منتخب إيطاليا لويجي دي بيادجو (أرشيف)
الإثنين 19 مارس 2018 / 21:52

مدرب إيطاليا: بوفون هنا لتوحيد الفريق

اعتبر المدير الفني للمنتخب الإيطالي لويجي دي بيادجو، اليوم الإثنين، أن الحارس جانلويجي بوفون يعد بمثابة "أثر"، مشيراً إلى أنه استدعاه لتوحيد الفريق.

وأشار دي بيادجو الذي تولى تدريب منتخب إيطاليا خلفاً لغامبييرو فينتورا بعد فشل الأخير في التأهل لمونديال روسيا 2018 إلى أن "بوفون سيظل يدافع عن عرين المنتخب".

وقال المدرب الذي سيواجه فريقه الأرجنتين وديا في 23 مارس (آذار) الجاري: "بوفون هنا لتوحيد الفريق.. هو هنا للعب وليقدم شيئاً للفريق.. هو قيمة مضافة داخل وخارج الملعب.. سيلعب مباراة واحد أو اثنتين.. لا أعرف.. سأبحث في الأمر وأتخذ قراري بناء على ما أراه".

واقترح المدرب على بوفون مواصلة تمثيل المنتخب في ودية الأرجنتين، والتي ستليها مع إنجلترا بعدها بأربعة أيام، لكي لا تنتهي مسيرته الدولية بالاقصاء الذي تعرضت له إيطاليا أمام السويد في ملحق المونديال.

وكان الاتحاد الإيطالي عين دي بيادجو مدرباً مؤقتاً للمنتخب بعد هذا الاقصاء، وقال الأخير حول هذا الأمر إنه "يسعى للبقاء في المنصب، لكن المسألة لا تشكل أولوية بالنسبة له".

وكان المدرب راهن على الأسلوب الهجومي مع منتخبي إيطاليا تحت 20 و21 عاماً، مشيراً إلى أنه "يسعى لنقل نفس الفلسفة للمنتخب الأول".

وصرح دي بيادجو: "اللعب الجميل يرتكز على مهاجمة الخصم حتى ولو كان الأرجنتين أو إنجلترا.. سأحاول نقل هذا المفهوم.. ستكون لدي مسؤولياتي.. يجب التحلي بالشجاعة واللعب في نصف ملعب الخصم".