صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه جاريد كوشنر (أرشيف)
صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه جاريد كوشنر (أرشيف)
الثلاثاء 20 مارس 2018 / 10:43

فضائح تنظيم "الحمدين" لا تتوقف.. صهر ترامب يرفض رشوة قطرية

تواصل أقنعة قطر السقوط يوماً بعد يوم، وتستمر فضائحها في الانكشاف مع مرور الوقت، فبات العالم مما لاشك فيه على دراية كاملة بما يسعى إليه النظام القطري وجهوده في دعم وتمويل الإرهاب واستخدام أمواله أينما كان لتحقيق ما يريد.

وفي هذا الصدد، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه جاريد كوشنر رفض تمويلاً قطرياً من الصندوق السيادي للدوحة، إبان تولي كوشنر مسؤولية رسم خطوط سياسة الإدارة الأمريكية الجديدة في الشرق الأوسط.

وكشفت الصحيفة عن لقاء جمع والد جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي، ووزير مالية قطر، لعقد صفقة استثمارية، وذلك قبل بضعة أسابيع من اندلاع أزمة الخليج في نهاية أبريل (نيسان) عام 2017.

وعرض الوزير القطري إمكانية تمويل الدوحة لأحد مشاريع شركة كوشنر الأب العقارية، والذي كان يعتبر من أكثر أصوله تعثراً.

وأكد تشارلز كوشنر أن الشركة رفضت العرض القطري بعد قرارها عدم تلقي أموالاً من الصناديق السيادية خشية تضارب المصالح، مشيراً إلى أن القطريين كانوا مستعدين لإرسال الأموال في أي وقت، وفقاً لما أودرته صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الثلاثاء.

وباتت قطر تخسر أوراقها واحدة تلو الأخرى، خاصة عقب إقالة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لوزير الخارجية ريكس تيلرسون، الذي كانت تعول عليه قطر في حل أزمتها الأخيرة.