كريم الأساس Cushion
كريم الأساس Cushion
الثلاثاء 20 مارس 2018 / 10:21

ماذا تعرفين عن كريم الأساس Cushion؟

انتشر في الآونة الأخيرة في عالم التجميل نوع جديد من كريم الأساس يحمل الاسم Cushion Foundation. فما هو هذا المستحضر وما هي مزاياه وكيفية استخدامه؟

وللإجابة على هذه الأسئلة، قالت فنانة التجميل الألمانية لويزا الشاما إن كريم الأساس Cushion يعد نوعاً متطوراً من كريم BB أو (Blemish Balm) أو "بلسم إخفاء العيوب"، وهو كريم يغطي البشرة بطبقة أساس ويداري الشوائب والتجاعيد ويحمي البشرة من أشعة الشمس.

وأضافت أن مستحضر Cushion يمتاز بأنه خفيف مثل البودرة المدمجة، كما أنه يتمتع بقدرة تغطية أخف من كريم الأساس العادي؛ لذا تمتصه البشرة جيدا بفضل احتوائه على جزيئات سيليكون دقيقة.

سهولة الاستخدام
وأردفت الشاما أن كريم الأساس Cushion يمتاز بسهولة استخدامه، موضحة أنه في البداية يتم وضع طبقة رقيقة منه على البشرة، ثم توزيعها تحت ضغط خفيف. وتتمثل ميزة هذا المستحضر في أنه يمكن للمرأة تحديد قدرة التغطية بنفسها؛ فعند تطبيقه لمرة واحدة فقط تحصل المرأة على بريق لوني ناعم، بينما يمكن زيادة قدرة التغطية من خلال التطبيق المتكرر.

وللحصول على نتيجة مثالية ينبغي الانتظار بعض الوقت بين التطبيق الأول والتطبيق اللاحق، مع مراعاة أن تتسم الخطوط الانتقالية عند منبت الشعر والذقن والأذن بالانسيابية والنعومة، وهو ما يمكن تحقيقه باستخدام فرشاة مكياج.

جزيئات سيليكون دقيقة
ومن جانبها، أشارت طبية الأمراض الجلدية أوتا شلوسبيرجر إلى أن كريم الأساس Cushion يحتوي على جزيئات سيليكون دقيقة، والتي تحمي البشرة من فقدان الرطوبة، كما أنها قد تستقر في مواضع البشرة غير المستوية، ما يسهم في الحصول على بشرة مستوية ومتجانسة، علما بأنه لم يتم حتى الآن رصد حالات حساسية تجاه السيليكون.

ومع ذلك، ينبغي على المرأة صاحبة البشرة الدهنية أو الحساسة للغاية توخي الحذر من المستحضرات المحتوية على السيليكون، نظراً لأنه يُشتبه في أنها تتسبب في انسداد المسام، ما يمهد الطريق لظهور البثور والرؤوس السوداء.

ومن ناحية أخرى، أشار فنان التجميل الألماني بيتر شميدينجر إلى أن كريم الأساس Cushion يحتوي على مُعامل للحماية من أشعة الشمس (SPF) مثل بقية المستحضرات، ولكنه يمتاز بإمكانية توزيعه بشكل مثالي من دون أن يكون لزجا.

ومن المزايا الأخرى لكريم الأساس Cushion أنه يتمتع بتأثير تبريد خفيف، ومن ثم فهو يمنح البشرة إحساساً بالانتعاش.