فيلم "The Devil wears Prada"
فيلم "The Devil wears Prada"
الثلاثاء 20 مارس 2018 / 11:34

5 أفلام ينصح بمشاهدتها في اليوم العالمي للسعادة

يحتفل العالم في 20 من مارس (آذار) من كل عام، باليوم العالمي للسعادة، الذي أعلنته الأمم المتحدة في دورتها السادسة والستين باعتباره واحداً من المفاهيم والحقوق الأساسية التي يجب أن يتمتع بها جميع البشر في كل أنحاء العالم، وعلى الرغم من اختلاف مدلولات وأسباب السعادة بين البشر إلا أنها تبقى في حد ذاتها غاية عظمى يسعى الناس إلى تحقيقها والوصول إليها.

ويرصد موقع 24 بعض من الأفلام التي ناقشت مفهوم السعادة، وتطرقت إليه من خلال أعمال درامية مختلفة، ويُنصح بمشاهدتها:

فيلم "ٍStardust"
فيلم المغامرات الرومانسي الشهير "ستار داست" والذي تم انتاجه عام 2007، من إخراج ماثيو فون، وهو مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للروائي البريطاني نيل غيمان، ويستعرض الفيلم من خلال أحداثه قصة البطل، وهو شاب فقير، يُدعى تريستان من بلدة وول ستريت الخيالية، وهي مدينة تقع على حدود مملكة ستورمولد الخيالية الساحرة، الذي يحاول إثبات حبه لفتاة تدعى "فيكتوريا"، التي بالكاد تعرف بوجوده.

فيلم She's the Man
هو فيلم رومنسي كوميدي أمريكي، تم إنتاجه عام 2006، للمخرج أندي فيكمان، وهو مقتبس من رواية الليلة الثانية عشرة أو "كما تشاء" لشكسبير، الفيلم من بطولة أماندا بينز وتشانينج تيتوم وديفيد كروس وفيني جونز وروبرت هوفمان.

تدور قصة الفيلم حول الفتاة المراهقة فيولا التي تتقمص شخصية أخيها في الثانوية لتصبح شاباً، من أجل أن تًتاح لها الفرصة للعب ضمن صفوف فريق كرة القدم المدرسي للذكور.

فيلم "The Devil wears Prada"
هو فيلم دراما كوميدي تم إنتاجه من رواية تحمل نفس الإسم، الفيلم من بطولة ميريل ستريب وآن هاثاواي وإميلي بلنت وستانلي توكس.

وتدور قصة الفيلم حول ميرندا بريستل والتي تجسد دورها النجمة ميريل ستريب من أقوى السيدات في مجال الموضة والأزياء، وهي شخصية حادة الطباع، والخضوع لاختبار من أجل فرصة العمل معها كمساعدة ليس بالأمر السهل، فهي لا تبالي لأمر أحد ولا يشفع طول الخدمة لموظفيها من طردهم في حال تقصيرهم أو ارتكابهم لأي خطأ.

وتؤدي النجمة آن هاثواي دور "آندي شاتزس" مساعدة ميراندا وهي تلك الفتاة الساذجة التي لا علاقة لها بالموضة، لاسيما بعد اقترابها من المجال الذي تدرك لاحقاً أنه عالم مزيف ويملك ثمناً باهظاً، إلا أن إصرارها وعزيمتها ورفضها للفشل كان من أهم الأسباب في نيل رضا "ميراندا" وتحقيق النجاح الذي تطمح إليه، وذلك ضمن سياق درامي كوميدي وممتع.

"The pursuit of Happiness"  
فيلم سيرة ذاتية دراما أمريكي مستوحى من قصة واقعية وحقيقية وهي حكاية كريستوفر غاردنر، الفيلم من إخراج غابرييل موكينو وبطولة ويل سميث وابنه جيدن، الذي يحاوِل بشتّى الطرق توفير أسباب الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تَهجره زوجته بسبب الفقر، ليقرر أن يتعلم مهنة جديدة يكسب منها المال الكافي لتأمين الحياة لعائلته.

"The Last Holiday "
فيلم كوميدي درامي من بطولة كوين لطيفة، جيرارد ديباريو وإل كول جي وإخراج وين وانق، ويحكي الفيلم عن جورجا بيرد موظفة في مركز تجاري يملكه رجل الأعمال الغني ماثير كريفن، وهي فتاة خجولة متواضعة، تتعرض لحادث في العمل يؤدي بها لحصولها على تشخيص طبي خاطئ ، يجلعها تعتقد أن لديها أيام معدودة للاستمتاع بحياتها حيث تقرر سحب كل مدخراتها في البنك والتمتع بأيامها الأخيرة في الحياة.