قميص منتخب ألمانيا (تويتر)
قميص منتخب ألمانيا (تويتر)
الثلاثاء 20 مارس 2018 / 17:11

بطل العالم يعود بالتاريخ 28 عاماً للخلف

أزاح الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الثلاثاء، الستار عن القميص الاحتياطي لمنتخب البلاد الأول الذي سيستخدمه ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والذي يشبه في تصميمه القميص الذي ارتداه الفريق في مونديال إيطاليا 1990.

ويشبه القميص الثاني للمنتخب الألماني والذي يصطبغ باللون الأخضر ذلك القميص الذي ارتداه لاعبون مثل يورغن كلينسمان ورودي فولر ولوثر ماتيوس خلال المونديال الذي شهد تحقيق ألمانيا لقبها العالمي الثالث.

وسيكون السروال باللون الأبيض، فيما ستكون الجوارب باللون الأخضر.

وسيرتدي المنتخب الألماني قميصه الجديد لأول مرة الجمعة المقبل، في وديته أمام إسبانيا بمدينة دوسيلدورف الألمانية.

وقال لاعب المنتخب الألماني جوليان دراكسلر متحدثاً عن القميص الجديد للمنتخب الألماني: "ألواننا الوطنية ستظل كما هي دائماً، الأبيض والأسود".

ويذكر القميص الأساسي للمنتخب الألماني بخطوطه وتصميمه بقميص الفريق في مونديال 1990، ويختلف عنه في أمر واحد فقط، ألا وهو اللون، إذ يصطبغ باللونين الأبيض والأسود.

فيما تصطبغ السراويل باللون الأسود والجوارب باللون الأبيض، وتم الكشف عن هذا القميص في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

وتعتبر القمصان الخضراء بمثابة تقليد قديم في تاريخ الاتحاد الألماني لكرة القدم، إذ ارتدى لاعبو ألمانيا قمصاناً خضراء خلال المونديال الأول الذي فازت به ألمانيا في سويسرا عام 1954.

ويعد المنتخب الألماني أحد المرشحين للفوز بلقب مونديال روسيا 2018، ويلعب في المجموعة السادسة بجانب منتخبات المكسيك وسويسرا وكوريا الجنوبية.