تعبيرية
تعبيرية
الأربعاء 21 مارس 2018 / 14:33

ماذا تقول لمن فقدوا أمهاتهم في عيد الأم؟

24- إعداد: سامي حسين

عيد الأم مناسبة سنوية يحتفل فيها الأبناء مع أمهاتهم في أجواء يسودها الحب والمودة والعواطف الجياشة، لكنه في نفس الوقت، يحمل ذكريات مؤلمة وحزينة للأشخاص الذين فقدوا أمهاتهم.

وإذا كنت تخطط للاحتفال مع والدتك في عيد الأم، وتقدم لها الهدايا بهذه المناسبة، فلا يجب أن تنسى، أن هناك أشخاصاً حرموا من الفرح في هذا اليوم، لذلك لا بد أن تراعي مشاعرهم، وتتجنب أن تثير أحزانهم.

أظهر تعاطفك معهم

لا تتصرف بأنانية في عيد الأم، فهو عيد جوهره المحبة والعطاء، وبوحي من هذه المناسبة، اظهر تعاطفك مع الذين فقدوا أمهاتهم، من خلال إرسال رسالة حب بعبارات بسيطة، لتذكرهم أنك تشعر بهم.

تجنب جرح مشاعرهم

عندما تلتقي بأحد الذين فقدوا أماتهم في يوم عيد الأم، تجنب ذكر خطط الاحتفال مع والدتك بعيد الأم، ولا تأتي على ذكر هذا الموضوع على الإطلاق، وحاول أن تأخذ الحديث باتجاه آخر.

امنحهم بعضاً من وقتك

على الرغم من أنك ترغب بقضاء يوم عيد الأم برفقة والدتك، لكن حاول أن تمنح أصدقاءك الذين فقدوا أمهاتهم بعضاً من وقتك، ويمكن أن تخطط للخروج معهم وتناول وجبة العشاء في الخارج.

احذر من عبارات المواساة

لا تحاول أن تواسي من فقدوا أمهاتهم بعبارات قد تزيد الامور سوءاً، فهذا اليوم سيكون حزيناً بالنسبة لهم بالتأكيد، ولن تفلح عباراة المواساة في تحسين مزاجهم.

لا تقل شيئاً.. استمع فقط

حاول أن تظهر التعاطف مع صديقك الذي فقد والدته، ولكن لا تكثر من الكلام، بل دعه يعبر عن مشاعر الحزن التي تجول بداخله، ويتسعيد ذكرياته مع والدته الراحلة.

تذكر كم أنت محظوظ

وأخيراً، يجب أن يكون هذا اليوم فرصة لك لتتذكر كم أنت محظوظ لأن والدتك لا تزال إلى جانبك، لذلك حاول أن تقضي أطول وقت ممكن معها، وتبادلها مشاعر الحب والحنان.