المتهم الرئيسي لاغتيال الحمدالله أنس أبو خوصة (أرشيف)
المتهم الرئيسي لاغتيال الحمدالله أنس أبو خوصة (أرشيف)
الخميس 22 مارس 2018 / 16:46

حماس: مقتل المطلوب في قضية اغتيال الحمد الله خلال محاولة اعتقاله

24 – رام الله

أعلنت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس، مساء اليوم الخميس، مقتل المطلوب لديها أنس أبو خوصة، المتهم الرئيسي بالوقوف وراء محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، في قطاع غزة، الأسبوع الماضي، وأحد مساعديه واعتقال آخر.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في بيان لها، إن "العملية التي بدأتها لملاحقة المتهمين بالوقوف وراء العملية أسفرت عن مقتل المطلوب الرئيسي أنس أبو خوصة، وأحد مساعديه، ويدعى عبدالهادي الأشهب، خلال اشتباك مع الأجهزة الأمنية خلال محاولة اعتقالهما".

وأضافت أنه "فِي إطار عمليات البحث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعمليةً أمنيةً صباح اليوم، غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث حاصرت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس أبو خوصة، وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن، ومقتل المطلوب أبو خوصة واعتقال اثنين من مساعديه مصابين، قتل أحدهما متأثراً بإصابته".

وأكدت الوزارة استمرار التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن ملابساتها كافة.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في وقت سابق اليوم، إن "الأجهزة الأمنية تحاصر عدداً من المطلوبين على خلفية قضية تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمد الله، غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة".

وكانت الأجهزة الأمنية التابعة لحماس في قطاع غزة، قد أكدت أنها تعرفت على المتهم الرئيسي في محاولة اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، خلال زيارتهما لغزة الأسبوع الماضي.