متشددان يهوديان ينظران إلى قبة الصخرة في القدس (أرشيف)
متشددان يهوديان ينظران إلى قبة الصخرة في القدس (أرشيف)
الخميس 22 مارس 2018 / 17:53

فلسطين: جماعة جبل الهيكل المتطرفة تُقيم مهرجان ذبح قرابين قرب الأقصى

24 - القدس - علي عبيدات

أكد مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس اليوم الخميس، أن منظمة جبل الهيكل الصهيونية أعلنت إقامة مهرجان ضخم في القصور الأموية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك في 26 مارس (آذار) الجاري تزامناً مع عيد الفصح اليهودي.

وقال المجلس في بيان صحافي: "منذ نصف قرن والاحتلال الإسرائيلي يخنق الـمسجد الأقصى الـمبارك بمشاريع تهويدية زعم مشاريع عمرانية تارة وثقافية تارة أخرى، مستغلاً الأعياد اليهودية والحفريات والاقتحامات اليومية، وزاد في حصاره بهدم حارة المغاربة، وسيطر على القصور الأموية وأعلن تحويلها إلى حدائق تلمودية ومطاهر للهيكل، ويسعى اليوم إلى إقامة مهرجان ضخم".

وأشار إلى أن المهرجان يقام بموافقة ومباركة الشرطة الإسرائيلية التي سمحت بذلك، وبدأت بالتجهيز لنصب مذبح الـمحرقة وأدوات الطبخ والقرابين لوضعها يوم الأحد المقبل أي قبل الـمهرجان بيوم في منطقة القصور الأموية.

وأكد مجلس الأوقاف أن "القصور الأموية وكل ما يحيط بالـمسجد الأقصى، جزء لا يتجزأ من الأوقاف الإسلامية، وحق خالص للمسلمين، ولا يحق لأحد الاعتداء عليها أو تغيير وظيفتها، وأن هذا العمل التهويدي، انتهاك لحرمة الـمسجد الأقصى الـمبارك، وخطوة تهويدية لن نسكت عليها، وهي مرفوضة ومستنكرة، لأن السكوت عليها سيعطي الجماعات الـمتطرفة الضوء الأخضر للزحف إلى داخل الـمسجد الأقصى".

وحذر المجلس الاحتلال، خاصةً الشرطة الإسرائيلية من الإقدام على مثل هذه الخطوة، التي فيها استفزاز لمشاعر الـمسلمين، وقد تؤدي إلى أمور لا تحمد عقباها وطالب أصحاب القرار في الدول العربية والإسلامية، والشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الـمسجد الأقصى الـمبارك والقدس، والعمل على محاصرة الاحتلال ولجم توغله قبل فوات الأوان.