الخميس 22 مارس 2018 / 18:50

استكمال الاستعدادات لجولة ملحمية في رالي أبوظبي الصحراوي

اكتملت الاستعدادات لاستضافة جولة ملحمية أخرى من جولات بطولة كأس العالم للراليات، رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، الذي تنطلق فعالياته رسمياً السبت.

وبتنظيم من نادي الإمارات للسيارات، الجهة المشرفة على رياضة السيارات في الإمارات، يشكل الرالي الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" والجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم".

واجتمع 112 متسابق من 88 دولة حول العالم في حلبة مرسى ياس، المقر الرئيسي للرالي، استعدادا لخوض النسخة الـ28 من رالي أبوظبي الصحراوي الذي ينطلق تمام الساعة 3:30 السبت بجولة استعراضية خاصة على حلبة الجائزة الكبرى، إحدى أفضل حلبات الفورميولا 1 في العالم.

وفي المؤتمر الصحافي الرسمي الذي عقد اليوم الخميس، في حلبة مرسى ياس، أكد رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘، محمد بن سليم،  قائلاً: "فخورون في نادي الإمارات للسيارات بمواصلة تنظيم هذا الرالي الرائع ونشكر رعاتنا وكل من ساهم في التنظيم كما نرحب بالسائقين وطواقم الصيانة والمسؤولين والإعلاميين القادمين من أنحاء العالم إلى أبوظبي. نتطلع قدماً لكتابة فصل آخر في قصة نجاح رالي أبوظبي الصحراوي".

من جهته صرح الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس، الطارق العامري، قائلاً: "يعتبر رالي أبوظبي الصحراوي واحد من أفضل الراليات الطويلة في العالم، ونفخر في حلبة مرسى ياس تقديم الدعم له. سنوياً نتطلع للعب دور أكثر فاعلية في مساعدة نادي الإمارات للسيارات لضمان نجاحات الرالي وتعزيز مكانة أبوظبي على الساحة العالمية كوجهة لرياضة المحركات".

بدوره قال رئيس شركة "نيسان الشرق الأوسط"، ونائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند، كاليانا سيفاغنانام: "إنه العام الـ15 الذي تشارك فيه نيسان كأحد الرعاة الاستراتيجيين لرالي أبوظبي الصحراوي. تركز نيسان بشكل كبير على رياضة المحركات في الشرق الأوسط وتحدي الصحراء هذا يشكل منصة قوية وأساسية بالنسبة لنا، خاصة وأنه يعتبر أحد أفضل الراليات في بطولة العالم للراليات الطويلة".

وأضاف: "ستشكل مرحلة نيسان الخاصة التي تنعقد الإثنين أصعب المراحل وأكثرها إثارة للسائقين، حيث تصل مسافتها إلى 287.92كم وتقطع أصعب التضاريس الصحراوية والتلال الرملية".

وتحظى النسخة الـ 28 من رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان بالدعم من كل من بلدية منطقة الظفرة وبلدية أبوظبي والقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشرطة أبوظبي ونيسان الشرق الأوسط وحلبة مرسى ياس والإسعاف الوطني وأدنوك وطيران أبوظبي ومياه العين و تدوير (مركز إدارة النفايات-أبوظبي) وروتانا وفندق سنترو – جزيرة ياس وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة انانتارا.

ويواجه كل من الشيخ خالد القاسمي وسام سندرلاند منافسة ضارية في رحلة الدفاع عن لقبيهما في فئتي السيارات والدراجات النارية. ويتطلع الشيخ خالد، المشارك في الرالي برفقة ملاحه الفرنسي إكزافيير باناسيري بسيارة من نوع بيجو أبوظبي ريسينغ 3008 دي كيه آر، للعودة إلى أجواء المنافسة بعد خيبة الأمل التي أصابته بتعطل مركبته في رالي دبي الصحراوي، والذي آل لقبه إلى البولندي جاكوب بريزيغونسكي المشارك برفقة البلجيكي توم كولسول بسيارة من نوع ميني جون كوبر.

جدول رالي ابوظبي الصحراوي:
السبت: الجولة الاستعراضية الخاصة – حلبة مرسى ياس – تبدأ الساعة 3:30 عصراً
الأحد: مرحلة حلبة مرسى ياس الخاصة الأولى (267كم)
الإثنين: مرحلة نيسان الخاصة الثانية (288كم)
الثلاثاء: مرحلة مياه العين المعدنية الثالثة (281كم)
الأربعاء: مرحلة أدنوك الخاصة الرابعة (244.5كم)
الخميس: مرحلة طيران أبوظبي الخاصة الخامسة (218.57كم)
الختام: حلبة مرسى ياس – الساعة 4:30 عصراً