ديبالا وإيكاردي وميسي (أرشيف)
ديبالا وإيكاردي وميسي (أرشيف)
الخميس 22 مارس 2018 / 23:06

سامباولي: تواجد ديبالا وإيكاردي في المونديال غير مضمون

اعترف مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم خورخي سامباولي، اليوم الخميس، بأنه يفكر في عدم الاستعانة بماورو إيكاردي وباولو ديبالا، لاعبي فريقي إنتر ويوفنتوس الإيطاليين على الترتيب في نهائيات كأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل.

وظهر ديبالا وإيكاردي بشكل باهت للغاية مع المنتخب الأرجنتيني، الذي تولى سامباولي قيادته في شهر يونيو (حزيران) الماضي، وذلك خلال رحلة الفريق الشاقة بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وقرر سامباولي استبعاد الثنائي من قائمة منتخب الأرجنتين التي ستواجه إيطاليا غداً الجمعة، وإسبانيا يوم الثلاثاء القادم ودياً، إذ فضل الاعتماد على كريستيان بافون ولاوتورو مارتينيز، لاعبا بوكا جونيورز وراسينغ الأرجنتينيين على الترتيب.

وتحدث مدرب منتخب الأرجنتين، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس، بمدينة مانشستر الإنجليزية، أن إيكاردي وديبالا ربما لن يكون لهما مكاناً في قائمة الفريق التي ستشارك في كأس العالم.

وقال سامباولي: "سيكون من الصعب على ديبالا الاعتياد على أسلوبنا".

وأوضح سامباولي: "لم نتمكن من تحسين أدائه، ويتعين علينا تقييم ما إذا كانت العناصر الحالية أفضل من باولو أو أنه ينبغي علينا مواصلة العمل معه لتطوير مستواه".

في المقابل، أعرب سامباولي عن شعوره بخيبة الأمل بسبب عدم قدرة إيكاردي على ظهوره بشكل جيد مع منتخب الأرجنتين، على عكس أدائه اللافت الذي يقدمه حالياً مع إنتر.

وأوضح المدرب الأرجنتيني: "وضع إيكاردي يبدو مشابهاً لديبالا، المقارنة بين أدائه في إنتر ومع منتخب الأرجنتين ليست الأفضل".

وأشار سامباولي: "أدركت ذلك وشعرت أنه ينبغي علينا العمل بجدية أكبر، لكن ليس لدينا وقتاً كافياً للقيام بهذا".

ويحلم منتخب الأرجنتين، الذي يلعب في المجموعة الرابعة، برفقة منتخبات أيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، بالتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما فاز بالبطولة عامي 1978 و1986.