جانب من الحفل الختامي للأوملبياد الخاص (وام)
جانب من الحفل الختامي للأوملبياد الخاص (وام)
الجمعة 23 مارس 2018 / 11:21

بالصور: اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص

اختتمت رسمياً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" فعاليات دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2018.

وألقى رئيس اللجنة العليا لاستضافة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، محمد عبدالله الجنيبي، كلمة في الحفل الختامي قال فيها: "بالنيابة عن جميع أعضاء اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص وفريق العمل، أتوجه بالشكر إلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على رعايته الكريمة، والتي كانت أساس نجاح الألعاب الإقليمية والحجر الرئيسي لدورة الألعاب العالمية التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في مارس العام المقبل".

كما أعرب محمد عبدالله الجنيبي عن شكر اللجنة لجميع الشركاء الذين كان لهم الدور المهم في تعزيز نجاح هذه البطولة، وأكد أن "الألعاب الإقليمية حققت نجاحاً لافتاً، لتكون منصة مهمة لأصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، للتعبير عن أنفسهم وقدراتهم وإمكانتهم ومهاراتهم اللامحدودة".

وقال محمد عبدالله الجنيبي: "أشكر جميع اللاعبيين والأهالي والمدربين وجميع الوفود القادمين من 31 بلداً، والمتطوعين والجماهير الغفيرة التي حضرت وساندت فرقها وجميع شركائنا، ومن ساهم في دعم الألعاب الإقليمية وجعلها حدثاً نجاحاً".

وألقى رئيس الأولمبياد الخاص الإقليمي، أيمن عبدالوهاب، كلمة شكر فيها الوفود المشاركة وكل من ساهم في نجاح هذه البطولة.

وتم خلال الحفل عرض فيديو يتضمن مقتطفات عما شهده الأسبوع من أحداث أمام الجمهور والمشاهدين المتابعين في المنازل، وسلط الضوء على الجهود التي بذلها جميع المشاركين في الحدث من اللاعبين والمتطوعين وأعضاء الخدمة الوطنية والرعاة الرسميين واللجنة المحلية المنظمة، إضافة إلى إبراز الأجواء التضامنية والنتائج خلال الحدث.

وألقيت بعد ذلك عدة كلمات من جانب ممثلين عن اللاعبين وعائلاتهم ورؤساء فرق التطوع، المكونة من آلاف الأشخاص، الذين كان لهم دوراً بالغ الأهمية في النجاح الذي شهدته الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في أبوظبي.

وتضمنت مراسم الحفل إنزال علم الأولمبياد الخاص، الذي كان يرفرف فوق مركز أبوظبي الوطني للمعارض طوال الأسبوع، كما تم إطفاء شعلة الأولمبياد "شعلة الأمل".

وبعد الاختتام انطلقت عدة فعاليات ترفيهية للمشاركين.

وكان أكثر من ألف رياضي من 32 دولة شاركوا في 16 رياضة مختلفة ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في أبوظبي، حيث أقيمت المنافسات في ثمانية مواقع مختلفة، وهي أدنيك ومدينة زايد الرياضية وحلبة مرسى ياس وجامعة نيويورك أبوظبي ونادي الضباط ومبادلة أرينا ونادي الجزيرة الرياضي ونادي الفرسان.

وتشكل الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 جزءاً من رؤية الإمارات 2021، التي تدعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

كما ستكون دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص الحدث الرياضي الأكثر وحدة وتضامنا في تاريخ الأولمبياد الخاص، إذ ستقدم تجربة شاملة ومتكاملة للرياضيين من ذوي الإعاقة الذهنية وغيرهم.