الجمعة 23 مارس 2018 / 12:53

يكرس حياته لإنقاذ القطط المحتجزة فوق الأشجار بعد تقاعده

24: - يوسف محمد

كرّس رجل متقاعد من منطقة باتون روج بولاية لويزيانا الأمريكية، السنوات الأربع الأخيرة من حياته لإنقاذ القطط التي تحتجز فوق الأشجار.

بعد يومين من تقاعده من وظيفته في جامعة لويزيانا في عام 2014، اكتشف راندال كولب (64 عاماً) بأن إحدى القطط قد علقت فوق شجرة شاهقة الارتفاع بالقرب من منزله. وأمضى الرجل يومين في محاولته للعثور على شخص يمكنه تسلق الشجرة وإنزال القطة المسكينة.

وبعد العثور على الشخص المطلوب وإنقاذ القطة، قرر كولب تعلم كيفية تسلق الأشجار حتى يتمكن من إنقاذ القطط في المستقبل، حيث اشترى معدات خاصة لتسلق الأشجار وبدأ باستخدامها في إنقاذ القطط.

وقال كولب على موقعه الإلكتروني "كات ريسكيو غاي": "أنقذ القطط مجاناً لأنني أحبها، وأكره أن تعاني هذه المخلوقات المسكينة. أنا متقاعد لذا يمكنني تكريس جل وقتي لإنقاذ القطط، إضافة إلى أن ذلك يشعرني بالسعادة والرضا. لقد أنقذت 150 قطة خلال السنوات الأربع الماضية"

يذكر بأن كولب الذي لقب نفسه بـ "منقذ القطط" اكتسب مهارة فريدة من نوعها في تسلق الأشجار، حيث أصبح بإمكانه إنهاء عملية الإنقاذ في وقت لا يتجاوز 30 دقيقة. وتعهد كولب أن يستمر في عمله هذا بالمجان طالما كان قادراً على ذلك، وفق ما ورد في موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.