مساعدات الهلال الأحمر لليمن (وام)
مساعدات الهلال الأحمر لليمن (وام)
الجمعة 23 مارس 2018 / 19:52

الهلال الأحمر الإماراتي يكرم أطفال عدن في اليوم العالمي لمتلازمة داون

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أمس الخميس، حفلاً فنياً لأطفال متلازمة داون وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يصادف 21 مارس(آذار) من كل عام.

ويأتي الحفل ضمن الأنشطة التي ينفذها الهلال الأحمر في عام زايد في إطار الدعم الشامل التي تقدمه دولة الإمارات لليمن بتوجيهات من القيادة الرشيدة لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بهدف إخراج الشعب اليمني من أزمته وتطبيع حياته وبث روح الأمل في نفوس أبنائه.

وتضمن الحفل الذي أقيم بحديقة البراعم بمدينة المعلا وأشرف عليه مندوب الهلال الأحمر في عدن سالم المحرزي، فقرات برامجية مختلفة ومتنوعة بينها فقرات للرقص الشعبي ومسابقة لأطفال متلازمة داون وتوزيع مطبوعات وكتيبات تعريفية عن متلازمة داون.

وشارك في الحفل 27 طفلاً وطفلة من أطفال متلازمة داون والذين تم تكريمهم من قبل الهلال الأحمر بحضور وكيل وزارة الصحة اليمنية الدكتورة إشراق السباعي، والتي أعربت عن شكرها لدولة الإمارات وذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي تواصل مد يد العون والدعم والمساندة لشرائح المجتمع اليمني كافة بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الاهتمام بهم وترميم وتهيئة الجمعيات والمقرات الخاصة بهم إلى جانب تبني فعالياتهم.

وأكدت أن دعم الهلال الأحمر الإماراتي لذوي الاحتياجات الخاصة، يهدف لدمجهم في المجتمع كأقرانهم الأصحاء من أجل التغلب على إعاقتهم بالصبر والتحدي والمثابرة.